الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شملت 1000 موقع.. ضبط 198 مخالفة «ضريبية» في قطاع «الترفيه»

Djmg3TPXgAAChDp
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

ضبطت الهيئة العامة للزكاة والدخل، 198 مخالفة تتعلق بتطبيق ضريبة القيمة المضافة؛ وذلك ضمن حملتها التفتيشية التي شملت دور العرض، والأندية الرياضية، وملاهي الألعاب بمختلف مناطق المملكة، الهادفة إلى التأكد من التزام تلك المنشآت باللائحة التنفيذية للضريبة.

اضافة اعلان

واستهدفت الحملات الميدانية التي نفذتها الفرق التفتيشية التابعة للهيئة مطلع الأسبوع الجاري، أكثر من ألف موقع، حيث تركزت المخالفات التي تمّ ضبطها على عدم التزام المنشآت باستخدام نماذج الفواتير الضريبية المعتمدة التي تتضمن الرقم الضريبي للمنشأة، وعدم عرض شهادة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة، بالإضافة لإصدار فاتورة ضريبية من قبل منشأة غير مسجلة.

وأوضح حساب ضريبة القيمة المضافة على "تويتر"، أن الهيئة العامة للزكاة والدخل تستهدف من خلال الحملات الميدانية التي تنفذها بشكل مستمر توعية المنشآت حول أهمية تطبيق ضريبة القيمة المضافة، ومتابعة كيفية تطبيق المنشآت لها، إضافة إلى ضمان التطبيق الصحيح لكافة إجراءات الضريبة.

وجددت "الهيئة" دعوتها للمستهلكين كافة إلى استخدام تطبيق الهواتف الذكية الخاص بضريبة القيمة المضافة الذي يتيح لهم التعرف إذا كانت المنشأة التي يتعاملون معها مسجلة في ضريبة القيمة المضافة أم غير مسجلة، إضافةً إلى خدمة التبليغ عن المنشآت المخالفة، أو التواصل مع مركز الاتصال التابع للهيئة على الرقم 19993.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook