الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفاصيل جديدة حول العراقية مناشدة وزير الصحة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشفت المرأة العراقية، التي لبت وزارة الصحة مناشدتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تفاصيل جديدة حول المريضة التي تعاني من التهاب الكبد الفايروسي.

اضافة اعلان

وقالت شيرين - وفقا لـ "الرياض"، "مناشدتي لوزير الصحة السعودي جاءت من باب الإنسانية لحالة مرضية لامرأة تعاني من التهاب الكبد الفايروسي، وهي من مواليد 1993 وأم لأربع بنات حيث ان المرض يحتاج إلى مبالغ كبيرة، وإنها تعاني من شحة الدواء وارتفاع ثمنه نظراً لضعف الحالة المادية".

وتابعت، المريضة التي تسكن في أطراف العاصمة بغداد، يستمر علاجها 4 سنوات، وفي العراق كل شريط يوجد فيه 10 حبات وسعر الشريط 50 ألف عراقي (42 دولارا أمريكيا) تقريباً، مبينة أن وضعها الصحي ليس مستقر.

ونوهت "أن وزارة الصحة اتصلت بنا، وهي مشكورة على جهودها وبلغتنا بالتنسيق مع وزارة الصحة العراقية وسنتواصل معكم".

وناشدت شيرين وزير الصحة توفيق الربيعة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قالت فيها: "أنا من العراق.. وامرأة مريضة بالتهاب الكبد الفيروسي الحاد والعلاج 4 سنوات ولا يوجد طريقة للتواصل مع المملكة للعلاج، وحالتي المالية لا تسمح ولدي 4 بنات".

ورد حساب الصحة بالقول: "لا بأس عليها.. نتمنى منك تزويدنا بكافة المعلومات والتفاصيل عبر الرسائل الخاصة".

وكان وزير الصحة توفيق الربيعة قد أعلن في تغريداته عن توفر علاج فيروس الكبد سي الآن، وبنسبة شفاء تتجاوز الـ95%، بعد أن كان من الأمراض المستعصية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook