مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 17 رجب 1440 هجريا
الفجر
04:35 ص
الشروق
05:54 ص
الظهر
12:00 م
العصر
03:26 م
المغرب
06:06 م
العشاء
07:36 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الزراعة تتوقع استيراد 2.64 مليون رأس ماشية خلال موسم الحج

الزراعة تتوقع استيراد 2.64 مليون رأس ماشية خلال موسم الحج
0

تواصل – الرياض:

توقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن يتم استيراد 2.64 مليون رأس من الماشية الحية إلى المملكة خلال موسم حج هذا العام 1439هـ.

وأكد الدكتور أسامة الصالح، مدير عام الإدارة العامة للمحاجر في وزارة البيئة والمياه والزراعة، أنه سيتم استيراد 1.5 مليون رأس للسوق المحلية بالمملكة خلال موسم الحج، علاوة على أن الموافَق عليه لمشروع الإفادة من الهدي والأضاحي يبلغ 1.14 مليون رأس.

وأشار، وفقاً لـ”الاقتصادية”، إلى أن تغير أسعار المواشي الحية يكون حسب العرض والطلب والوضع الاقتصادي، مبينا أن تحديد الأسعار والسيطرة عليها ليس من اختصاص هذه الوزارة.

وبيَّن، أنه يتم الاستيراد من عدة دول بعد تطبيق جميع الاشتراطات المحجرية البيطرية وفقا لنظام الحجر البيطري في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولائحته التنفيذية في السعودية.

وأوضح الصالح، أن أهم الدول المصدرة للمواشي الحية إلى المملكة في الوقت الحاضر، تمثلت في “السودان، جيبوتي، الصومال، الأردن، جورجيا، رومانيا، هولندا، دول الخليج العربية، البرازيل، إثيوبيا” وعدد من الدول الأخرى.

وكانت وزارة الزراعة قد أشارت في وقت سابق إلى سعيها للتوسع في فتح أسواق جديدة لاستيراد المواشي للمملكة، وذلك باعتماد محاجر حيوانية بهدف تنويع مصادر استيراد المواشي الحية واستمرارية إمداد السوق المحلية من حاجته من المواشي الحية، خصوصاً خلال مواسم الحج والأعياد.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x