الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة الرياض تحدد 13 شرطاً للسماح للمطابخ بالذبح خلال عيد الأضحى

521
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

وضعت أمانة منطقة الرياض ١٣ شرطاً يجب على المطابخ تحقيقها للحصول على تصريح مؤقت للذبح خلال موسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام، وحذرت المخالفين من العقوبات التي قد تصل إلى إغلاق المنشأة وإلغاء الترخيص.

اضافة اعلان

ومن هذه الشروط "وجود ترخيص للمنشأة ساري المفعول، مع استيفاء جميع الاشتراطات الصحية والفنية للمنشأة، وضرورة وجود طبيب بيطري يقوم بالكشف على الأضاحي قبل وبعد الذبح، ثم حصول جميع العاملين بالمطبخ على شهادات صحية سارية المفعول وكذلك توفير بيان بأسماء العاملين وأرقام الهوية على المطبوعات الرسمية للمنشأة".

وتضمنت الاشتراطات أيضاً "أن يكون الموقع المراد استخدامه للذبح والسلخ والتقطيع مهيأ لهذا الغرض ومستوفياً للاشتراطات الصحية مع الالتزام بعدم الذبح في صالات الإعداد والطبخ، وأن تكون الأكياس والكراتين المستخدمة جيدة وصحية، والالتزام بوضع لوحة بقائمة أسعار الذبح على ألا يقل مقاسها عن ٦٠ سم في ٩٠ سم، والاهتمام تنظيم عملية الترقيم بشكل يؤدي إلى انتظام عملية التسلم والتسليم".

واشتملت شروط أمانة الرياض كذلك على "منح التصريح المؤقت؛ تقيّد العاملين بالزي الموحد، ومنح الزبائن سند قبض "فاتورة"، إلى جانب الاهتمام بالنظافة العامة للمنشأة، وتأمين حاوية نفايات "تتناسب مع حجم العمل" مخصصة لمخلفات مخلفات الذبح في موعد أقصاه ٥/ ١٢/ ١٤٣٩هـ.

وأوضحت أمانة الرياض أن المراجعة للحصول على تصريح مقصورة فقط على صاحب المنشأة أو وكيله الشرعي أو مفوض سعودي بتفويض مصدق من الغرفة التجارية، حيث يجب عليه حين المراجعة إرفاق الرخصة والهوية الوطنية وختم المنشأة وصورة شهادة طبيب بيطري وعقد الحاوية والشهادات الصحية للعاملين وصورة للوحة الأسعار؛ وذلك ابتداءً من اليوم الاثنين وحتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق ٢٧ ذي القعدة ١٤٣٩هـ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook