مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 24 جمادى الأول 1441 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:07 م
المغرب
05:29 م
العشاء
06:59 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بقيمة سوقية تخطت مليار ريال.. «مباردة تكامل» تدعم غير القادرين أمام المحاكم

بقيمة سوقية تخطت مليار ريال.. «مباردة تكامل» تدعم غير القادرين أمام المحاكم
0

تواصل – الرياض:

تطلق مبادرة “تكامل” للمعونة القضائية، ظهر غد (الأحد) الدورة الثالثة لضم مائة عضو جديد من الجنسين للإسهام في استثمار طاقات الشباب والشابات في تقديم مليون ساعة عمل تطوعية مجانا في الجانب القضائي والترافع المجاني أمام المحاكم عن أصحاب الحقوق من غير القادرين على تحمل أتعاب المحاماة في الدعاوى المقامة أمام محاكم الأحوال الشخصية والقضايا العمالية في كافة مناطق السعودية.

وأوضح رئيس مبادرة تكامل للمعونة القضائية المحامي، ماجد قاروب، أن القيمة السوقية التي توازي مليون ساعة عمل تصل إلى مليار ریال في حين يبلغ متوسط ساعة التدريب لكل متدرب أو متدربة ألف ریال ينخرط خلالها المتدرب في محاضرات يقدمها مختصون من القضاة وأكاديميين وأعضاء نيابة ومحامين، بحسب “عكاظ”.

وأضاف أن «تكامل» مبادرة إنسانية غير ربحية في إطار المسؤولية الاجتماعية وتشمل التدريب والمساعدة في التوظيف واختيار ألف من شباب الوطن من الجنسين خلال عشر سنوات بواقع 100 خريج وخريجة من قسم القانون أو الشريعة كل عام وتدريبهم مجاناً على مدار عام كامل حوالي 200 ساعة تدريبية، مقابل قيامهم بعمل تطوعي قانوني يوازي 100 ساعة عمل سنويا لمدة عشر سنوات.

وأضاف رئيس تكامل أن المبادرة باشرت أكثر من 200 قضية في محاكم السعودية وقدمت أكثر من 3 آلاف استشارة قانونية على مدى 3 سنوات، كما وقعت اتقافات تعاون مع عدد من الجهات منها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء (تراحم) وصندوق تنمية الموارد البشرية لدعم توظيف الملتحقين بالمبادرة في القطاع الخاص.

كما تم الاتفاق مع جمعية الأمير ماجد للتنمية لمنح الشباب أساسيات ومهارات العمل التطوعي وتوجيه الشباب للحالات الإنسانية التي تحتاج إلى المشورة القانونية والترافع نيابة عنهم. واعتمدت المبادرة من مؤسسة الملك خالد الخيرية.

جمع شتات أم وأطفالها بعد فراق 8 أعوام

داليا الثنيان مشرفة تكامل، أوضحت أن المبادرة تهدف إلى تأهيل ومساعدة 1000 من الشباب والفتيات الحاصلين على مؤهلات جامعية في القانون أو الشريعة للتوظيف والعمل في القطاع الخاص مع رفع مستوى العمل للمحامي المشارك خصوصا في محاكم الأحوال الشخصية والعمالية، كونها تمثل 60% من حجم القضايا في المحاكم العامة واللجان القضائية.

ومن جانبه، قال مروان سنة، مدير تكامل إن المستفيدين جميعهم من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية والتعاونية العاملة في مجال الأسرة والمرأة والطفل والأحوال الشخصية والعمالية.

وروى قصصا لأمهات حصلن على حقوقهن من خلال المبادرة منها سيدة لم تر أطفالها على مدى 8 سنوات ونجحت المبادرة في
مساعدتها قضائيا والتقت أطفالها خلال 48 ساعة، في حين ساهم منسوبو ومنسوبات المبادرة في صدور أحكام عضل وخلع ونفقة وحضانة وحقوق زوجية منوعة وحقوق عمالية لعدد كبير من المواطنين والمواطنات والمقيمين، وظلت المبادرة بلسما لعلاج عشرات المحتاجين للمعونة القضائية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x