الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاتبة تحذر من شراء الأدوية عبر السوق الإلكترونية

_الالكتروني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

حذرت الكاتبة السعودية مها الشهري، من التوسع في شراء الأدوية عبر السوق الألكترونية والاستيراد من الخارج، وذلك بعد أن أصبح التسوق عبر الإنترنت وسيلة في متناول الجميع.

اضافة اعلان

وأكدت الكاتبة في مقال لها بصحيفة "عكاظ" أن الذي دفع الكثيرين لشراء الأدوية عبر السوق الألكترونية، هو تلاعب بعض الصيدليات بعض الأدوية والمكملات الغذائية بأسعار أغلى بكثير مما هو موجود في دول العالم.

وأوضحت، أن لجوء الناس إلى السوق الإلكترونية في هذا الشأن بالتحديد له الكثير من المضار، من ناحية أن شراء المنتجات الدوائية والمكملات الغذائية واستخدامها دون إشراف طبي، وهو ما يشكل خطورة على صحة المستهلك.

ولفتت إلى أن هناك من يستغل حاجة المستهلكين وربما جهل بعضهم أحياناً، فيصبح الجشع متحكماً ومسيطراً على السوق حتى خرج الأمر عن إطار المسؤولية، وأصبح المكسب المادي هو الهدف والغاية بوسيلة الفساد.

وبينت الكاتبة أن الجهات الرقابية أنشأت منافذ للإبلاغ عن المخالفات في مجال الأدوية، سواء كانت مقلدة أو غير مرخصة أو مرتفعة الأسعار، لكنها أكدت أن المسألة بحاجة إلى وعي اجتماعي عام ومساندة من قبل الجهات المختصة، وألا تكتفي بالتحذير وإنما عليها تفعيل دورها بالتفاعل مع الشكاوى التي تتلقاها من المستهلك، لأن الجميع شركاء في محاربة الفساد، وحتى لا يفقد المستهلك ثقته بها أيضاً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook