الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة جدة تعلن أسماء المرشحين للقبول للعام المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

أعلنت جامعة جدة، أمس الثلاثاء، أسماء المرشحين والمرشحات للقبول بالجامعة للعام الجامعي القادم 1440/ 1439هـ لمرحلة البكالوريوس، حيث بلغ عدد المتقدمين للالتحاق بالجامعة لمرحلة البكالوريوس من الطلاب والطالبات 67 ألف متقدم ومتقدمة؛ عدد الذكور 35 ألفًا، فيما بلغ عدد الإناث 32 ألفًا.

اضافة اعلان

وأوضح عميد القبول والتسجيل في جامعة جدة، الدكتور عامر الزائدي، أنه تم ترشيح أكثر من 4500 طالب وطالبة للقبول.

وأشار الزائدي إلى أن عدد المتقدمين على برنامج التسكين المباشر لاستقطاب الموهوبين بلغ 150 طالبًا وطالبة، حيث تم تخصيص عدد من المقاعد لكل محافظة، وأن عدد المتقدمين لبرنامج التسريع الأكاديمي بلغ أكثر من 5000 طالب وطالبة، لافتًا إلى أن اختلاف النسب بين فروع الجامعة يخضع إلى المقاعد المتاحة بمقابل الأعداد المتقدمة، ويتم النزول بالنسب حتى اكتمال المقاعد.

ومن جانبه، أفاد وكيل عمادة القبول والتسجيل في جامعة جدة الدكتور عيسى السلمي، أن جامعة جدة أطلقت هذا العام تخصصات نوعية تخدم سوق العمل وفق رؤية المملكة 2030، وكذلك برنامج التسريع الأكاديمي الذي يستهدف فئة الموهوبين.

ولفت السلمي إلى أن عمادة القبول والتسجيل في جامعة جدة تبدأ غدًا باستقبال الاستفسارات حول القبول من خلال حساب العمادة ومن خلال مركز استقبال استفسارات القبول في مبنى رقم 5 في الفرع الرئيسي للطلاب ومبنى رقم 4 للطالبات بفرع الشرفية.

يذكر أن عمادة القبول والتسجيل في جامعة جدة أطلقت مؤخرًا البوابة الخاصة بالتسريع الأكاديمي وخدمة التواصل الفوري (الشات) عبر صفحة عمادة القبول والتسجيل لاستقبال وتسهيل استفسارات الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook