مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 24 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:07 ص
الشروق
06:25 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:23 م
المغرب
05:49 م
العشاء
07:19 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

#السعودية_تمد_العراق_بالكهرباء يغزو «تويتر».. ومغردون عراقيون: المملكة منعت إيران من إذلال بلادنا

#السعودية_تمد_العراق_بالكهرباء يغزو «تويتر».. ومغردون عراقيون: المملكة منعت إيران من إذلال بلادنا
0

تواصل – فريق التحرير:

أكد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على عمق العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية والعراق، وفي الوقت ذاته نددوا بالممارسات الإيرانية التي تسببت في إفقار العراق وتدمير اقتصاده، خاصة بعد الأحداث التي شهدها العراق مؤخراً من مظاهرات تنديداً بتردي الوضع الاقتصادي، والتدخلات الإيرانية في الشأن العراقي، بالإضافة إلى قيام إيران بقطع الكهرباء عن جنوب العراق.

ودشن مغردون وسم “#السعودية – تمد – العراق – بالكهرباء”، في إشارة إلى ترقب الزيارة التي يقوم بها مسؤولون عراقيون اليوم الأربعاء، لبحث التعاون في مجال الطاقة.

وعلق محمد أحمد على الوسم بقوله: “ولله كفو ونعم منكم يالسعوديين ولله ما أعرف شكول الله يطول بعمركم ويعز حكامكم ولعنة الله على إيران هذي السعودية الكفو”.

وغرد ثامر العمري قائلاً: “إيران تريد إذلال العراق العظيم بمسألة الكهرباء، وطالبت العراق بوضع علمها داخل العراق مما يعتبر خرقاً سيادياً لذلك رفضت حكومة العبادي كهرباء إيران المذلة”.

وقال تركي ماجد: “السعودية تريد الخير للشعب العراقي، إيران تريد الخراب والدمار للعراق”.

وعلق حسن من العراق، قائلاً: “‏ما فرحت بالكهرباء بكثر ما فرحت بالخبر وموقف إخواننا العرب، يا رب يرجع العراق إلى عمقه العربي”.

يذكر أن وزير التخطيط العراقي، سلمان الجميلي، سيقوم بزيارة على رأس وفد رفيع المستوى، إلى جدة، اليوم الأربعاء، لبحث عدد من القضايا والملفات، على رأسها ملف الطاقة، الذي يشمل الكهرباء والوقود.

وسيبحث الوفد العراقي المتجه إلى السعودية، الذي يضم وزراء النفط والكهرباء والنقل، قضايا عدة تتعلق بتفعيل النقل الجوي والبحري والبري بين البلدين، وتأتي الزيارة بناء على تكليف من رئيس الوزراء، حيدر العبادي.

وكانت إيران قد قطعت في الآونة الأخيرة الكهرباء عن المناطق الجنوبية في العراق في محاولة للاصطياد في الماء العكر، من خلال تأجيج الشارع العراقي.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x