«التجارة» تحذر من التعامل مع منشآت مخالفة تجمع الأموال بحجة حفر الآبار خارج المملكةشرطة الرياض تطيح بـ 24 باكستانياً استولوا على 35 مليون ريال بالاحتيال عبر «رسائل وهمية»احذر ..اكتشاف ثغرة أمنية بتطبيق «واتسآب» تعرض حسابك للاختراق«الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ».. قبس من تلاوة الشيخ بندر بليلة في صلاة التراويحهل شرب الماء قبل أذان الفجر يحمي الجسم من العطش؟.. طبيب يوضح (فيديو)«الصحة» توجه 4 نصائح بالغة الأهمية للأم المرضع في رمضانالشيخ السديس يطيب الكعبة المشرفة بأفخر أنواع العود (صور)خلال مداهمة مصنع للعرق المُسكر.. ضبط 17 حاوية و42 عبوة جاهزة للبيع بـ«جدة»فرع الأمر بالمعروف بالرياض يبدأ خطته الميدانية والتوعوية المتكاملة في رمضان (صور)شاهد..إدارة احترافية متقنة لتوزيع وجبات الافطار في المسجد النبويالتزاماً بالإجراءات الاحترازية.. شؤون الحرمين تخصص 18 مساراً للطواف حول الكعبةتعرف على خدمة «فُرجت».. نافذة سخاء في شهر العطاء
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:12 ص
الشروق
05:32 ص
الظهر
11:53 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:15 م
العشاء
07:45 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد المملكة 1.9% خلال العام الجاري

صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد المملكة 1.9% خلال العام الجاري
0

تواصل – الرياض:

توقع صندوق النقد الدولي، اليوم (الاثنين)، نمو اقتصاد المملكة العربية السعودية، أكبر اقتصاد عربي بنسبة 1.9% في العام الجاري 2018، بعدما كان توقع في السابق أن ينمو بنسبة 1.7%.

وتأتي التوقعات الجديدة التي أوردها صندوق النقد في تقرير دوري بشأن أداء اقتصادات العالم، في وقت تواصل أسعار النفط ارتفاعها منذ أن اتفقت الدول المنتجة في 2016 على تحديد سقف لإنتاجها اليومي من الخام.

كما عدّل صندوق النقد توقعاته بشأن المنطقة التي تشمل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان، متوقعاً أن تبلغ نسمة النمو 3.9% في 2018 و2019 بعدما كان توقّع أن تبلغ 3.7%.

وأوضح الصندوق في تقريره أن الدول المنتجة للنفط “استفادت من الأسعار، لكن التوقعات بشأن الدول المستوردة للنفط تبقى ضعيفة”.

وأضاف أن “العديد من الاقتصادات لا تزال تواجه تحديات مالية بينما يلقي احتمال تصاعد الصراع الجيوسياسي بظلاله على النمو في المنطقة”.

وهذه المرة الثالثة منذ أكتوبر الماضي التي يرفع فيها صندوق النقد توقعاته بشأن اقتصاد المملكة الذي شهد انكماشاً بنسبة 0.9% في 2017.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x