مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 29 ربيع الآخر 1443 هجريا
الفجر
05:00 ص
الشروق
06:22 ص
الظهر
11:43 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الجمارك»: 57 ألف مُصدِّر ومستورد في المملكة و1225 مخلصاً جمركياً

«الجمارك»: 57 ألف مُصدِّر ومستورد في المملكة و1225 مخلصاً جمركياً
0

تواصل – الرياض:

كشفت إحصائية صادرة عن الهيئة العامة للجمارك، عن وصول عدد المستوردين والمصدرين في المملكة إلى نحو 57 ألفاً، في حين بلغ عدد المخلصين الجمركيين 1225 مخلصاً.

وبيَّنت الإحصائية وفقا لـ”الاقتصادية” أن عدد الركاب اليوميين في المنافذ الجمركية تجاوز نحو 40 ألف راكب، فيما بلغ عدد الشحنات اليومية نحو أربعة آلاف شحنة، بينما وصلت عدد البيانات الجمركية اليومية إلى أكثر من ثلاثة آلاف بيان.

وتشترط الجمارك، أن تكون بلد المنشأ موضحة على السلعة وغير قابلة للنزع مع وجود تاريخ الصلاحية على المنتجات الغذائية والمكونات موضحة باللغة العربية طبقا للمواصفات السعودية أو دول مجلس التعاون الخليجي وتسجيل المستحضر في وزارة الصحة خاصة الأدوية والعشبيات.

وأصدرت الجمارك السعودية النسخة الجديدة من دليل مزاولة مهنة التخليص الجمركي المتضمنة عديدا من التعديلات الجديدة التي طرأت عليه، وذلك ليكون مرجعاً شاملاً ومتكاملاً لجميع شركاء الجمارك من مزاولي مهنة التخليص الجمركي.

ويتضمن الدليل بنسخته الجديدة 23 مادة تقدم توثيقاً إرشادياً مفصلاً حول مهنة التخليص الجمركي وآلية مزاولته، وجميع الإجراءات الجمركية والقانونية المتعلقة به، ويهدف الدليل إلى تنظيم مزاولة مهنة التخليص الجمركي، وتنظيم آلية إجراءات إصدار وتجديد وإلغاء رخص التخليص الجمركي، إضافة إلى ضبط ومراقبة نشاط التخليص الجمركي على حركة البضائع الواردة والصادرة والعابرة، والحد من المخالفات الجمركية ومعالجة الخلافات التي قد تحدث عند ممارسة النشاط بين المخلصين وأصحاب الشأن، كما يسهم الدليل في زيادة الامتثال الطوعي وتوضيح الإجراءات التي ينبغي اتباعها لتحقيق وإدارة عملية الامتثال.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x