الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الفصائل الفلسطينية تعلن وقف إطلاق النار في غزة بعد تدخل دولي

818519_0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والكيان الصهيوني، بعد تصعيد على القطاع؛ أسفر عن مقتل فلسطينيين اثنين وإصابة 15 على الأقل.

اضافة اعلان

وقال المتحدث باسم الجهاد داود شهاب -بحسب صحيفة "عكاظ"-: "تم التوافق على وقف إطلاق النار بعد الاتصالات المكثفة التي جرت اليوم وفق تفاهمات القاهرة للعام 2014"، لافتاً إلى أنه بجهد مصري وإقليمي ودولي.

وكانت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية قد طالبت بتدخل دولي عاجل لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكان المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود، أكد في بيانٍ صحفي أن "الحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمدالله تجري اتصالات مكثفة مع الجهات الإقليمية والدولية كافة من أجل ضمان وقف العدوان".

وشدد على أن سلطات الاحتلال تعمل طوال الوقت على الدفع بالأوضاع إلى مزيد من التصعيد وملاحقة الفلسطينيين العزل وإراقة دماء المتظاهرين السلميين واستهداف الأطباء والممرضين والمسعفين والصحفيين، في ظل تشديد الحصار الجائر المفروض منذ 11 عاماً على القطاع.

وجدد  "المحمود" مطالبته دول العالم بتحرك استثنائي فوري وعاجل لوقف التصعيد الخطير وحقن دماء الأبرياء، من أجل استعادة آمال تحقيق السلام، وهو ما يسعى إليه الشعب الفلسطيني وقيادته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook