الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر كويتية: إغلاق الحدود مع العراق احترازيًا بعد تصاعد حدة الاضطرابات داخلها

t
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت مصادر أمنية كويتية، عن توجيهات عليا بتكثيف التنسيق لمشاركة القطاعات المعنية في زيادة الاستعداد والرصد والمتابعة لما يجري في العراق، وذلك بالتوازي مع التنسيق والأجهزة الأمنية العراقية.

اضافة اعلان

وقالت المصادر بحسب صحيفة الأنباء الكويتية ‘‘تم إغلاق الحدود بين الجانبين الكويتي والعراقي‘‘ مشيرة إلى جهوزية التعزيزات، القوات العسكرية احترازياً بعد تصاعد حدة الاضطرابات والمظاهرات في الجانب العراقي.

وبينت المصادر، أن القيادة التنسيقية تقوم بمتابعة الأوضاع الحالية وتطوراتها عن كثب، لافتة إلى أن ما توافر من معلومات يفيد بأن الجانب العراقي منع المتظاهرين من الوصول لمنفذ سفوان قبل إغلاق الحدود.

من جهتها أكدت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي اليوم أن الأوضاع الأمنية في البلاد طبيعية وأن الأحداث الجارية بالقرب من الحدود الشمالية هي شأن داخلي لدولة الجوار وأن ما يقوم به الجيش الكويتي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية هو إجراء احترازي.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش الكويتي وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية إن رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر قام رفقة عدد من القيادات العسكرية للأجهزة الأمنية في الدولة بزيارة تفقدية للمنطقة الشمالية للبلاد للوقوف على جاهزية القوات وعلى الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل الجيش الكويتي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook