مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا
الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:55 م
العشاء
07:25 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«التأمينات»: إجراءات احترازية للتأكد من أحقية المواطنين بتعويضات «ساند»

«التأمينات»: إجراءات احترازية للتأكد من أحقية المواطنين بتعويضات «ساند»
0

تواصل – الرياض:

تتخذ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إجراءات احترازية للتحقق من صحة العلاقة العمالية بين صاحب العمل والمستفيد من تعويض نظام التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند”.

وقال عبدالله العبدالجبار؛ المتحدث الرسمي للمؤسسة، “إن هذه الإجراءات تسفر عن تغيرات يومية وتحديث للأرقام الخاصة بالتعويضات بشكل مستمر”؛ وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وأوضح العبدالجبار، أن جميع المشتركين في فرع المعاشات من المواطنين مسجلون تلقائياً في نظام “ساند”؛ إذ تقوم المؤسسة بتسجيلهم تلقائياً.

وأكد العبدالجبار أن نظام “ساند” يهدف بشكل أساسي إلى رعاية العامل السعودي وأسرته خلال فترة تعطله عن عمله لظروف خارجة عن إرادته، بحيث يعمل النظام على سد الفجوة الانتقالية بين الوظيفة السابقة وفرصة الحصول على وظيفة جديدة؛ وذلك بتوفير حد أدنى من الدخل ليوفر له ولأسرته عيشاً كريماً، إضافة إلى توفير التدريب اللازم ومساعدته في البحث عن عمل آخر بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية. ولا يقل تعويض البطالة في برنامج “ساند” عن مقدار الإعانة المقدمة للباحثين عن عمل، بشرط ألا يتجاوز ذلك متوسط الأجر الشهري للمشترك قبل تركه العمل.

وتصرف إعانة البطالة لمن فصل من عمله لسبب خارج عن إرادته، على أن يتم الصرف لمدة 12 شهراً متصلة أو منفصلة في كل مرة من مرات الاستحقاق، كما يصرف بواقع 60 في المائة من راتب الأشهر الثلاثة الأولى، و50 في المائة من المتوسط عن كل شهر يزيد على ذلك. ودعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المشتركين السعوديين الذين كانوا يعملون في القطاع الخاص أو في القطاع الحكومي الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية وتركوا العمل وبلغوا سن الستين، أو من كان عاجزاً أو أفراد عائلات من تُوفي منهم للتأكد من وجود مستحقات تأمينية لم يتقدموا بطلب صرفها.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x