الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حساب المواطن يودع 2.3 مليار ريال وتعويضات سابقة في حسابات المستفيدين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلن برنامج حساب المواطن، أنه تم إيداع 2.3 مليار ريال، في حسابات مستحقي الدعم، أول أمس الثلاثاء، تمثل 2.2 مليار ريال منها الدفعة الثامنة من قيمة الدعم لشهر يوليو الجاري، و27 مليوناً تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

اضافة اعلان

وأوضح مدير البرنامج المهندس علي راجحي إلى أن دفعة يوليو شملت 3.59 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.3 مليون تابع لأرباب الأسر بإجمالي 11.9 مليون مستفيد.

وأضاف أن 912 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال، كما تخطت قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من "حساب المواطن" في الدفعات الثماني حاجز الـ18 مليار ريال، لافتاً إلى أن الدفعة التاسعة من قيمة الدعم ستودع في حسابات المستحقين في العاشر من أغسطس القادم، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل العاشر من يوليو الجاري.

وأشار راجحي إلى أنه وحرصاً من إدارة البرنامج على التزام أقصى درجات العدالة في تقديم الدعم، أتاحت التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية (هنا)، كما حرصت على إجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين وتنبيههم في حال لم تتطابق البيانات المسجلة رسمياً؛ بهدف تجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook