الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفاصيل إساءة السلطات الجورجية لـ«عائلات سعودية» في مطار تبليسي

60064-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال المواطن عابد حسن عطية المالكي ‘‘إنه وعائلته المكونة من والده ووالدته وزوجته و4 من أطفاله وأخيه وزوجته وطفلتيهما تعرضوا لمصاعب حقيقية لدى وصولهم، إلى مطار تبليسي بعدما رفضت السلطات الجورجية دخولهم لأسباب مجهولة‘‘ وفقاً لـ"عكاظ".

اضافة اعلان

وأوضح "المالكي"، أنهم خططوا لزيارة سياحية بعدما تلقوا تأكيدات من الجهات المختصة بأن جورجيا تستقبل السياح السعوديين دون تأشيرات دخول، وإثر ذلك تواصلت الأسرة مع ممثلي شركة الطيران للاستفسار عن شروط السفر ومتطلباته، وأبلغتهم شركة الطيران بضرورة تأمين متطلبات السفر من حجز للفنادق وتأمين تذاكر العودة وهو ما تم بالفعل.

وتابع، أن الطائرة أقلعت بهم من مطار الملك عبدالعزيز في الرحلة رقم XY 615 الساعة الواحدة والربع مساءً بتاريخ 8/‏‏07/‏‏2018 وهبطت في مطار تبليسي في الخامسة والربع مساءً، «عند وصولنا إلى منافذ الجوازات الخاصة بمطار تبليسي فوجئنا بسوء الاستقبال، إذ قاموا بعزلنا مع عائلاتنا، وعائلتين سعوديتين في صالة لا تليق باستقبال المسافرين وتفتقد إلى مقاعد للجلوس والمطاعم ومياه الشرب».

وأضاف،"بعد نصف ساعة قام أحد المسؤولين الجورجيين يرتدي زيّاً مدنياً باستدعاء العائلة إلى غرفة للتحقيق، وظل يتحدث معهم بنبرة غاضبة وصوت عالٍ، ويسأل: لماذا أتيتم إلى جورجيا؟ فأبلغوه أنهم جاءوا للسياحة فاستشاط غضباً، وقال لهم بالإنجليزية (OUT)، وبعد مضي بعض الوقت اصطحبونا مع عائلاتنا إلى غرفة وأخضعونا للتفتيش ثم أخرجونا من بوابة صغيرة إلى باص واحتجزونا داخله لنصف ساعة في ظرف صعب وفي سيارة بلا تكييف، فطلبنا منهم فتح باب الباص للتهوية غير أنهم رفضوا ذلك بإصرار غريب، ثم أبلغونا أنه تقرر إعادتنا إلى جدة".

وأشار إلى أنه طلب من سلطات مطار جورجيا تسليمه جوازات سفره وعائلته غير أنهم رفضوا ذلك وأبلغوه أنه سيتسلمها في جدة، وبعد الوصول إلى جدة فوجئوا بأن حقائبهم تخلفت في جورجيا وأبلغتهم شركة الطيران بأنها ستصل الأربعاء، علماً بأن الوالدين يستخدمان مقاعد متحركة، ويعانيان من مشكلات في القلب والشرايين ومرض السكر، وكل أدويتهما في الحقائب التي احتجزتها سلطات مطار جورجيا.

وتساءل عن التأكيدات التي تقدمها بعض الجهات السياحية وشركات الطيران عن رحلات سياحية إلى جورجيا رغم حالات المنع التي تعرضوا لها مع آخرين، وهو الأمر الذي قد يضع السياح السعوديين في مواقف صعبة كالتي حدثت لهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook