الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عدسة «تواصل» ترصد مهرجان السالمية في بريدة (صور)

PHOTO-2018-07-11-09-21-10 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - راضي الزويد:

تجولت صحيفة "تواصل”، داخل مهرجان السالمية ببريدة - تحت تنظيم ومتابعة لجنة التنمية السياحية - للتعرف على الجهود المبذولة في سبيل إنجاح فعالياته.

اضافة اعلان

واطَّلَعَت "تواصل” على التجهيزات والتنظيمات المميزة والمشرفة للمهرجان، ورصدت التدفق والتوافد الهائل للزوَّار، فضلاً عن المسوقين، والعائلات؛ للاطلاع على ما يحويه من فعاليات من عدة أركان للتصوير وألعاب أطفال ومسرح للعوائل.

وقال عمدة حي السالمية عبدالرحمن ناصر الفصيل المشرف على المهرجان: "خصصنا مواقعَ للأسر المنتجة المشاركة مجاناً؛ من أجل تحسين مواردها الذاتية لتسهم في التنمية الاقتصادية، حيث تعتبر المهرجانات التي تُقام في منطقة القصيم نافذة بيع للأسر المنتجة، فمن خلالها يتم التعريف بهم، وبأعمالهم، ومنتجاتهم، فقد برعت الأسر المنتجة بمهرجان السالمية، في عرض أعمالها ومنتجاتها بالمهرجان، التي شَهِدَتْ توافداً كثيفاً من الزوَّار".

وأشادت المشاركات اللاتي يعرضن منتجاتهن المتنوعة، بجهود اللجنة المنظمة التي حرصت على توفير كل الإمكانات اللازمة لتسهيل عرض سلعهن على زائري المهرجان.

وَأَكَّدت، إحدى الأسر المنتجة أنها تقوم بتجهيز المأكولات الشعبية، لعمل الخفايف، والشعبيات، والقرصان والأرز بالدجاج والكليجا والعصائر الطازجة، وقالت: "إن المهرجان فرصة لعرض منتجاتنا على عددٍ كبيرٍ من الزبائن؛ وبالتالي زيادة دخْلَنا، وقد وفَّرت لنا إدارة المهرجان مكاناً للبيع مجهزاً بالفرش والطاولة والإنارة؛ مما ساعد على تسهيل عرض منتجاتنا".

وأَضَافَتْ؛ ما زلنا نشارك بالمهرجان، ونرى أن إقبال العائلات على فعاليات المهرجان الناجحة ساهم بقدرٍ كبيرٍ في دعم حركة البيع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook