الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هاشتاق «هل تقدر تعالج سنانك_بالحكومي».. مشاكل تبحث عن حلول

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

عبر عدد كبير من المواطنين، عن معاناتهم مع المستشفيات الحكومية، التي يضطر المريض معها إلى الانتظار أسابيع طويلة وربما أشهر حتى يأتي دوره في جدول الحجوزات.

اضافة اعلان

ودشن مغردون وسماً بعنوان: (هل تقدر تعالج أسنانك بالحكومي)، عبروا من خلاله عن المشاكل التي تواجه قطاع طب الأسنان في المستشفيات الحكومية؛ بسبب ندرة الأطباء تارة، ونقص الإمكانات تارة أخرى، وربما منافسة المستشفيات والعيادات الأهلية من جهة أخرى.

وعلق د. حسام بن لشول على الهاشتاق بقوله: "هنالك مشكلتان إذا انحلت الأولى تنحل الثانية ذاتياً!

١ - هنالك عطالة تضرب في أطباء الأسنان السعوديين وهم مصنفون وجاهزون لخدمة الوطن والمواطن! ٢ - هنالك شُح في أطباء الأسنان بالقطاع الصحي الحكومي؛ مما يسبب تباعد المواعيد بين بعضها بالشهور للمريض!

وغرد طلال المعيدي قائلاً: "كل اللي أعرفهم يتعالجون بالخاص، الحكومي تبع وزارة الصحة ما يستقبلهم، وحتى العسكريون مستشفياتهم العسكرية ما تستقبلهم؛ ما أدري ما مصيبة هذه الأسنان مع أن الكوادر موجودة والخريجين كثر ينتظرون الوظائف".

وغرد عالي بن سعدون‏ قائلاً: "الحكومي فيه مشكلة المراكز الصحية، أغلب المراكز لا يوجد فيها دكتور أسنان أو أنه يجيء يوم بالأسبوع هذي المشكلة لو تتعدل ضبط كل شيء".

فيما قال آخر: "إن وزارة الصحة أمامها أمران لا ثالث لهما، الأول تحديد أسعار العلاج في المستشفيات الخاصة لكي لا يستغل المواطن، الثاني أن توظف كمية ضخمة من أطباء الأسنان في المستشفيات الحكومية بحيث تكون المواعيد قريبة وتضطر المستشفيات الخاصة بإنزال أسعارها".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook