الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التخصصات الصحية» تستضيف اجتماع توصيات مؤتمر واقع القطاع الصحي

075A6372
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

عقدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أمس (الثلاثاء) في مقرها بمدينة الرياض، الاجتماع الأولى للجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ توصيات مؤتمر واقع القوى العاملة الصحية السعودية، خلال السنوات العشر القادمة الذي نظمته في وقت سابق الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في مدينة الرياض وذلك برعاية معالي وزراء الصحة، والاقتصاد والتخطيط، والعمل، والتعليم، والخدمة المدنية.

اضافة اعلان

وناقش الاجتماع توصيات المؤتمر وأهميتها للقطاع الصحي، وخارطة الطريق نحو الاستفادة من الكوادر الصحية الوطنية، ورفع كفاءة مخرجات الكليات والجامعات الصحية، وموائمة مخرجات برامج البكالوريوس مع احتياجات سوق العمل خلال العشر السنوات القادمة، وتوفير فرص وظيفية للطلبة المتوقع تخرجهم خلال العشر السنوات القادمة في مرحلة البكالوريوس.

واستعرضت اللجنة في الاجتماع، ما قامت به إدارة المشاريع في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والمكلفة من قبل معالي الوزراء بإدارة مشروع الخطة الأولية لتنفيذ توصيات تقرير المؤتمر، واعتمدت اللجنة تحديد ملكية المبادرات من قبل الجهات المعنية وذات الاختصاص.

وقررت اللجنة، أن تقوم كل جهة معنية بتحديد منسق لها لتواصل مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للعمل على توصيات المؤتمر ومتابعة سير تنفيذها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook