طبيب يوضح الطريقة الصحية لفحص المشتبه في إصابتهم بـ«كورونا»لمستخدمي هواتف «أندرويد».. نصائح مهمة لتسريع جهازك خلال فترة بقائك بالمنزل«تقويم التعليم» تؤجل اختبار التحصيلي.. وتطرح إمكانية الاختبار عن بعد«الصحة» تعلن تسجيل 61 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» (فيديو)«الموارد البشرية» تحذر من طي قيد أي موظف.. وتنصح المتضرر بهذا الإجراء (فيديو)توجيه عاجل من «الطاقة» لشركة الغاز بشأن الأسطوانات المنزليةأخصائي فيروسات يزف بشرى سارة: لقاح سعودي قادم مضاد لفيروس «كورونا»تنويه مهم من «تعليم حفر الباطن» بشأن حركة النقل الداخليلعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.. إغلاق أحد فروع البنوك المحلية وإنذار آخر في بيشةخدمة جديدة في الرياض.. فحص كورونا من السيارة في دقيقتين دون الحاجة لدخول المستشفى«متحدث صحة المدينة» يوضح سبب إصدار أمر منع الدخول والخروجشاهد.. تلاوة تخطف القلوب للشيخ «عبد الله الجهني» من صلاة الفجر اليوم بالمسجد الحرام
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 13 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:20 ص
الشروق
05:40 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بعد أكثر من أسبوعين.. إنهاء عملية إنقاذ «أطفال الكهف» في تايلاند

بعد أكثر من أسبوعين.. إنهاء عملية إنقاذ «أطفال الكهف» في تايلاند
0

تواصل – وكالات:

تمكنت القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية اليوم (الثلاثاء)، من إخراج جميع الفتية الذين كانوا عالقين في الكهف الواقع شمالي البلاد ومدربهم، بعد أن ظلوا عالقين بداخله لأكثر من أسبوعين.

وكان عدد الأطفال الذين حاصرتهم الأمطار في الكهف 12 طفلاً بالإضافة للمدرب، وتمكنت القوات من إخراج 8 أطفال في المرة الأولى، وبعدها أخرجت 3 آخرين، وتبقى المدرب وطفل واحد تم إنقاذهم في المرحلة الأخيرة.

وقام فريق من الغواصين الأجانب والقوات الخاصة التايلاندية بإرشاد الصبية للخروج، خلال عملية استمرت لساعات عبر أنفاق بطول أربعة كيلومترات قد غمرتها مياه الأمطار.

وكانت قد بدأت قبل يومين أعمال الإنقاذ التي أطلقتها السلطات التايلاندية لإخراج الأطفال العالقين في الكهف، عن طريق سحب المياه من الكهف وتوفير منافذ للتهوية لمساعدتهم على البقاء على قيد الحياة.

وكان قد حوصر ناشئون تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاماً من فريق وايلد بورز لكرة القدم مع مدربهم في الثالث والعشرين من يونيو الماضي أثناء استكشافهم لمجمع الكهوف بعد الانتهاء من تدريبهم، لكن بعد دخولهم إلى عمق الكهف، هطلت أمطار غزيرة ولم يستطيعوا الخروج.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x