السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حماس تطالب «القمة الخليجية» بالعمل على رفع الحصار عن غزة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

طالبت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، القمة الخليجية، التي انطلقت أعمالها مساء اليوم الثلاثاء، في الدوحة، بالعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة.

اضافة اعلان

وقالت الحركة في بيان صحفي، اليوم، إنّ على الدول المجتمعة في القمة الخليجية اليوم، أن «تعمل على رفع الحصار الخانق على قطاع غزة، والضغط على مصر؛ من أجل فتح معبر رفح، المنفذ الوحيد لقرابة مليوني مواطن، إلى العالم الخارجي».

وانطلقت بالعاصمة القطرية الدوحة، مساء اليوم الثلاثاء، أعمال القمة الخليجية الـ35، حيث تتصدر ملفات أمنية، وسياسية، واقتصادية، وإقليمية، ودولية، جدول أعمال المشاركين.

ودعت الحركة، القمة الخليجية إلى دعم قطاع غزة، والعمل على رفع الحصار، وفتح معبر رفح البري، وتسريع عملية إعادة إعمار ما خلفته الحرب الصهيونية الأخيرة.

وثمنت حركة حماس في بيانها، الدور الخليجي، في دعم القضية الفلسطينية.

وأغلقت السلطات المصرية، معبر رفح البري، الواصل بين قطاع غزة ومصر؛ عقب الهجوم الذي تعرض له الجيش المصري، بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، يوم 24 أكتوبر الماضي، وأسفر عن سقوط 31 قتيلاً، و30 مصاباً، وفق حصيلة رسمية.

وعقب الهجوم ذاته، بدأ الجيش المصري في إخلاء المنازل الواقعة على مسافة 500 متر بين مدينة رفح المصرية والحدود مع قطاع غزة (بطول 14 كيلومتراً)، قبل أن يقرر زيادتها إلى ألف متر، مبرراً ذلك بـ«وقف تسلل الإرهابيين» إلى البلاد.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، قال عقب اجتماع، مع جهاز المخابرات العامة في القاهرة، أمس الاثنين، إن المسؤولين المصريين أكدوا أن العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش المصري في شمال سيناء، وعلى الحدود مع قطاع غزة، هي العائق الأساسي الذي يحول دون إعادة فتح المعبر بشكل طبيعي، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية مصرية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook