مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 22 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:36 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بعد وفاة 38.. سفارة المملكة باليابان تحذر رعاياها من سوء الأحوال الجوية

بعد وفاة 38.. سفارة المملكة باليابان تحذر رعاياها من سوء الأحوال الجوية
0

تواصل – وكالات:

حذرت سفارة المملكة في اليابان، من احتمالية استمرار هطول أمطار غزيرة على عدد من المناطق والمدن خلال الفترة الحالية، داعية المتضررين من رعاياها إلى المبادرة بالاتصال عليها في حال وجود أي طارئ يستدعي ذلك.

وقالت السفارة ‘‘إن هنالك احتمالية لاستمرار هطول الأمطار الغزيرة في كل من: كيوتو، هيوجو، فوكوكا، أوكاياما، ساجا، ناجاساكي، توتوري، داعية جميع المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر‘‘.

كما دعت السفارة في تنبيهها إلى عدم التردد في التواصل مباشرة معها في حال الطوارئ، وذلك على الرقم المخصص لشؤون السعوديين: 00819055833862.

وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) قد أعلنت اليوم السبت أن 50 شخصا على الأقل مفقودون وإن أربعة في حالة حرجة بعد أن شهدت مناطق غرب ووسط اليابان أمطاراً غزيرة أودت بحياة 38 شخصاً.

وأبقت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية على تحذيرات بشأن الأحوال الجوية في ثلاث مناطق في جزيرة هونشو الرئيسية بينما رفعت التحذير عن منطقتين. وحثت على توخي الحذر من الانهيارات الأرضية وارتفاع منسوب مياه الأنهار والرياح العاتية وسط الأمطار التي وصفتها بأنها ”تاريخية“.

وأوضحت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث أن أوامر صدرت لأكثر من 1.6 مليون شخص بمغادرة منازلهم وسط مخاوف من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية أخرى مع توجيه نصائح لنحو 3.1 مليون آخرين بالمغادرة.وقال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء إنه تم نشر نحو 48 ألف فرد من الشرطة والإطفاء وقوة الدفاع الذاتي للتعامل مع الاستغاثات.

وتأثر قطاع الصناعة أيضا بسوء الأحوال الجوية. وذكرت وكالة كيودو للأنباء أن بعض شركات السيارات أوقفت عمليات الإنتاج بعد أن عطلت الأمطار والفيضانات سلاسل الإمداد وبسبب المخاطر المحتملة على سلامة العمال.

وأضافت الوكالة أن ميتسوبيشي موتورز أوقفت عملياتها في أحد المصانع لتعذر وصول قطع الغيار. وأوقفت شركة مازدا خطوط الإنتاج في مصنعين حتى لا يضطر العمال إلى التحرك في ظروف خطرة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x