السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غضب على «تويتر» بعد ارتفاع سعر الألبان.. ونشطاء يدعون لمقاطعة إحدى الشركات

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

اشتعلت موجة من الاستياء والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب قيام إحدى شركات الألبان برفع سعره بحجة ارتفاع تكاليف الانتاج والأيدي العاملة واستيراد الأعلاف.

اضافة اعلان

ودشن النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، وسما بعنوان #ارتفاع_أسعار_الألبان، تصدر قائمة التداول على موقع تويتر، أشاروا فيه إلى الفرق بين الأسعار القديمة والجديدة والأعباء التي ستتحملها الأسرة.

وأكد المغردون والنشطاء أن مبررات الشركة واهية وغير مقنعة، وأن ارتفاع أسعار الألبان يرهق كاهل الأسر التي تعاني بالأساس جراء ارتفاع أسعار الكهرباء وغيرها من الخدمات.

فيما دشن آخرون هاشتاق بعنوان (#قاطع_المراعي_وكن_واعي) دعوا فيه إلى ضرورة تطبيق المقاطعة لكافة المنتجات التي ترتفع أسعارها، وخاصة أن الزيادات لم تعد تقتصر على قطاع واحد وإنما طالت الكثير من القطاعات الحياتية الحيوية للناس.

رد الشركة

وبدورها ردت شركة المراعي على اسيتاء المواطنين ببيان مقتضب قالت فيه: (تؤكد المراعي التزامها بتقديم منجات عالية الجود بسعر عادل يضمن جودة المنتج، وفي متناول المستهلكين).

وأضافت (ارتفعت أسعار بعض منتجات الألبان نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج المتمثلة في الطاقة والنقل واستيراد الأعلاف، والأيدي العاملة).

حماية المستهلك

فيما علّقت جمعية حماية المستهلك على قرار شركة المراعي برفع أسعار منتجاتها، بأن السوق واسع والخيارات متاحة ويمكن استبدالها.

وكتبت حماية المستهلك تغريدة على حسابها في "تويتر" قالت فيها: "السوق واسع والخيارات موجودة إذا زادت أسعارها، استبدلها بغيرها"، مطالبة المغردين بذكر أسماء شركات الألبان التي لم ترفع أسعارها ليستفيد الجميع منها.

غضب على تويتر

لم يزد رد "شركة المراعي"  نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلا غضبا، حيث أكدوا أن مبررات الشركة واهية وغير ومقعنة.

الدكتور "محمد الشايع" الأكاديمي بجامعة الملك سعود والمهتم بالزراعة والبيئة، كان أحد المتفاعلين في وسم #قاطع_المراعي_وكن_واعي، ورد على الشركة قائلا: (من حق الشركات زيادة اسعارها، لكن استغفال المستهلك بتبريرات واهية وغير منطقية غير مقبول، تفعيل وقف زراعة الأعلاف لم يتم، ولاتزال شركات الألبان تستنزف المياه، فكيف ترفع اسعارها وتبرر ان احد الاسباب استيراد الأعلاف).

بينما ذكر الخبير الاقتصادي عبد الحميد العمري، المواطنين بأهمية تفعيل المقاطعة في حالة الغلاء قائلا: (ثقافة المقاطعة أحد أهم الحقوق التي بيد المستهلك التي يحق له استخدامها، وهي فاعلة قياساً على الوعي الكبير لدى المجتمع، وقد نجحت نجاحاً لافتاً مع العقاريين وأدّبتهم تأديب رغم ندرة البدائل!، فكيف وبدائل المراعي أكثر وأفضل وأرخص #المقاطعة_قوة_المجتمع

فيما شارك الشاعر  خالد رافع العنزي، في الهاشتاق قائلا: (#قاطع_المراعي_وكن_واعي، المقاطعة ليست من اجلك او من اجلي، المقاطعة لأجل عوائل لم يستطيعوا ان يشتروها بالسعر القديم فكيف حالهم بعد رفع الاسعار، ( المسلم للمسلم كالبنيان يسد بعضه بعضا).

 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook