الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» يناقش غدا إعادة النظر في تعرفة الكهرباء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف عضو مجلس الشورى عبدالله بن راشد الخالدي، أن لجنة الاقتصاد والطاقة ستعرض على المجلس غدا (الثلاثاء)، مقترحا بالرفع للمقام السامي لتخفيض تعرفة الكهرباء في ضوء الزيادات الكبيرة في ارتفاع استهلاك الكهرباء في الشهر الجاري، ومخاطبة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للتدخل السريع مع شركة الكهرباء والنظر في آليات احتساب هذه الفواتير.

اضافة اعلان

ووفقا لـ«عكاظ» فإن مجلس الشورى سيناقش تقرير هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج غدا (الثلاثاء)، فيما أكد الخالدي، أن حساب المواطن يعوض شيئا من فرق التكلفة لكنه بالتأكيد لن يعوض هذا الفارق الكبير جدا.

وكان مجلس الشورى، قد أقر في جمادى الأولى الماضي، معالجة الوضع المالي للشركة السعودية للكهرباء بما في ذلك القروض الدائمة، وإنشاء حساب الموازنة، وتقديم التعرفة الجديدة للكهرباء والتعرفات المقترحة مستقبلاً.

وأقر محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتورعبدالله الشهري، بتلقي 5 آلاف شكوى ضد فواتير الكهرباء خلال الشهر الجاري، مبررا زيادة الشكاوى عن الفترة الماضية، بدخول موسم الصيف، وزيادة استهلاك الكهرباء ومع التعرفة الجديدة.

وأوضح أن الهيئة تستقبل الشكاوى التي تصلها وترد على المستهلك بكل شفافية، وإذا وجد هناك خطأ في فاتورة الكهرباء يتم تصحيحه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook