الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمام الأمم المتحدة.. المملكة تستعرض جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

saudi
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - الرياض:

تستعرض المملكة العربية السعودية جهودها التنموية، في المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة الذي تعقده الأمم المتحدة خلال الفترة من 25 شوال إلى 6 ذو القعدة الموافق 9 إلى 19 يوليو 2018 في مدينة نيويورك.

اضافة اعلان

وتترأس وزارة الاقتصاد والتخطيط وفد المملكة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص إضافة إلى عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وحول مشاركة المملكة في هذا الحدث، صرح نائب وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم قائلا: "نحن نتطلع للمشاركة الفاعلة بتقديم الاستعراض الطوعي الأول للمملكة حول التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

وأضاف "أن رؤية 2030 وبرامجها المختلفة تتواءم إلى حد كبير مع أهداف التنمية المستدامة، ونحن نتقدم بشكل منهجي نحو تحقيقها بالتعاون مع المجتمع الدولي".

ويعد المنتدى السياسي رفيع المستوى محفل دولي يعقد بشكل سنوي لمشاركة التجارب وأفضل الممارسات نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويغطي المنتدى هذا العام موضوع "التحول نحو مجتمعات مستدامة ومرنة".

ويركز المنتدى على 6 من أهداف التنمية المستدامة، ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع، ضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة، جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة، ضمان وجود أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة، حماية النظم الإيكولوجية البرية وترميمها وتعزيز استخدامها على نحو مستدام، وإدارة الغابات على نحو مستدام، ومكافحة التصحر، ووقف تدهور الأراضي وعكس مساره، ووقف فقدان التنوع البيولوجي، وتعزيز وسائل التنفيذ وتنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة.

   
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook