السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«دولة الفضاء» تُنصب رئيساً لها وتبحث عن مواطنين بهذه الصفات

5b32533dd4375030738b460f
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قد يحتاج مواطنو المستقبل في "دولة الفضاء" التي تم تأسيسها حديثاً، إلى اجتياز اختبار الذكاء ليصبحوا أفراداً في مجتمعها.

اضافة اعلان

واجتمع مئات الأشخاص من أجل تنصيب الملياردير الروسي، إيغور أشوربيلي، رئيساً لـ"أول مشروع إنساني عالمي"، مع العلم أنه عالم كمبيوتر يرأس مشروع دولة "أسغارديا" منذ الإعلان عنه لأول مرة، في أكتوبر 2016.

وقال أشوربيلي في خطاب تنصيبه أمام المئات في قصر هوفبورغ في فيينا، مقر الأسرة الحاكمة السابق في فيينا: "سيدون هذا اليوم في سجلات أهم الأحداث في تاريخ البشرية".

وأضاف أشوربيلي: "أسسنا كل أفرع الحكومة وبالتالي أستطيع أن أعلن بثقة ولادة أسغارديا أول بلدان البشرية المتحدة في الفضاء"، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

وأكد أنه يعتزم امتلاك أقمار اصطناعية تتيح الدخول إلى الإنترنت حول العالم خلال 5-7 أعوام، وسيسعى لأن تعمل سفن الفضاء في غضون فترة تتراوح بين عشرة و15 عاماً، وأن تكون نهاية المطاف إنشاء مستوطنة دائمة للعيش على القمر خلال 25 عاماً.

ويعيش مواطنو "دولة المستقبل" حالياً في أكثر من 200 بلد حول العالم، وهو ما يفوق عدد الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ 193.

وتطمح دولة الفضاء لزيادة عدد سكانها حتى 150 مليون نسمة في غضون عشرة أعوام، كما تخطط لبناء "سفن فضاء" ذات جاذبية اصطناعية في الفضاء الخارجي، حيث يمكن للبشر أن يعيشوا فيها بشكل دائم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook