الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحج والعمرة»: إنهاء إجراءات 18 ألف حاج سوري.. ولا صحة لمنعهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشفت وزارة الحج والعمرة حقيقة ما تم تداوله بشأن منع حاملي الجنسية السورية أو غيرهم من المسلمين من أداء مناسك الحج والعمرة، مؤكدة أن ما تم تداوله ادعاءات لا صحة لها.

اضافة اعلان

وأكدت الوزارة أن مكتب شؤون حجاج سوريا أنهى جميع الترتيبات المتبعة لقدوم حوالي (18000) ثمانية عشر ألف حاج من الجنسية السورية، سيرافقهم (850) ثمانمائة وخمسون عضوا من أعضاء الجهاز الطبي والإداري في مكتب شؤون حجاج سوريا.

واستكمل المكتب جميع الترتيبات والتعاقدات لخدمات واحتياجات الحجاج السوريين في (مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة) لكامل العدد الذي سيقدم في موسم حج هذا العام 1439هـ،  وأشاد الحجاج السوريون الذين قدموا في السنوات الماضية بالخدمات والرعاية والتسهيلات التي قدمت لهم من قبل حكومة المملكة.

وشددت وزارة الحج والعمرة أنه لا صـحة لما يتم تداوله من ادعاءات عن منع المملكة العربية السعودية أي مسلم أيا كانت جنسيته من أداء مناسك الحج والعمرة، فالمملكة العربية السعودية تستقبل الملايين من ضيوف بيت الله الحرام من الحجاج بمختلف الجنسيات والمذاهب والأعراق، ومن جميع أقطار العالم، في جميع الظروف أياً كانت وتقدم لهم الخدمات والتسهيلات التي تمكنهم من أداء مناسك حجهم في يسر وسهولة وأمان.

وأوضحت الوزارة أنه تم استكمال ترتيبات أداء مواطني أكثر من (80) ثمانين دولة لفريضة الحج بالاتفاق مع الجهات المعنية بشؤون الحـج في تلك الدول، لتنظيم قدوم ما يقارب المليوني حاج لموسم حج هذا العام 1439هـ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook