السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أنس القرآني» بتبوك يقيم حفله السنوي ويكرم الحفظة (صور)

أنس 1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

احتفى مجمع أنس القرآني التابع لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة تبوك مساء أمس, باختتام برامجه وأنشطته السنوية للعام الحالي 1439هـ ، وتكريم الجهات المشاركة والفائزين في البرنامج الرمضاني "الذكر الميسر" وحفظة كتاب الله من خريجي المجمع, وذلك في جامع أنس بمدينة تبوك .

اضافة اعلان

وبدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, بعد ذلك ألقى المشرف العام على برنامج الذكر الميسر عطا الله بن عبدالله العنزي كلمة بين فيها أن هذه الحلقات تحتفل كل عام بأهل القرآن وحفاظ كتاب الله ، مشيراً إلى أن خمسة طلاب من طلبة المجمع قد أتموا ختم كتاب الله،مبيناً تعدد مناشط حلقات الجامع ليشمل دورات قرآنية للرجال والنساء والصغار والكبار ولجميع اللغات والجنسيات، بإشراف من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة تبوك وفرع وزارة الشئون الإسلامية بالمنطقة.

وقال إنه بلغ عدد الدارسين لهذا العام أكثر من 1500 ملتحق بهذه الحلقات والبرامج والدورات لحفظ كتاب الله، إضافة إلى إقامة الجامع في هذا الشهر الكريم مشروع إفطار الصائم والذي يدعم الأسرة المنتجة بالتعاقد معها لتقديم وجبات الإفطار للصائمين .

بعد ذلك قدم أحد طلاب المجمع من وذي الاحتياجات الخاصة فئة الصم والبكم نموذج للتلاوة بحضور مترجم الإشارة ، في حين قدم أحمد بن عبدالرحمن الماجد أحد الطلاب الذين أتموا حفظ كتاب الله نموذج من التلاوة ، كما قدمت نموذج للتلاوة من الجاليات الغير ناطقة باللغة العربية .

إثر ذلك ألقيت كلمة أهالي الحي عبروا فيها عن شكرهم للقائمين على هذه الحلقات التي تعنى بحفظ كتاب الله للصغار والكبار واحتضانها لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم . وفي ختام الحفل تم تكريم الداعمين لبرامج وأنشطة حلقات جامع أنس بن مالك ، وتكريم حفاظ كتاب الله .

 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook