الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدفعية التحالف تُدمر تحصينات للحوثي في منطقة الصليف الساحلية

medium_2018-06-06-25c5cc59fc
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تصدت المقاومة اليمنية المشتركة لهجوم من قبل ميليشيات الحوثي الإيرانية في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة، ما كبد المتمردين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

اضافة اعلان

يأتي ذلك فيما واصلت مقاتلات التحالف العربي استهداف مواقع وتجمعات وأهداف متحركة للمتمردين في مناطق متفرقة بالحديدة، وقصفت مقاتلات التحالف أهداف لهم في منطقة الصليف الساحلية.

وألقت مقاتلات التحالف منشورات على مدينة الحديدة، تضمنت نصائح للمواطنين بالابتعاد عن تجمعات ومواقع عناصر ميليشيات الحوثي.

من جانب آخر، حققت قوات المقاومة اليمنية المشتركة تقدما كبيرا باتجاه الحديدة على الساحل الغربي لليمن، في وقت دمر التحالف العربي تحصينات لميليشيات الحوثي الإيرانية في ضواحي المدينة، إثر قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة على معاقلهم.

وذكرت المصادر الأمنية أن مدفعية التحالف العربي استهدفت مركزا لمعاقل وتجمعات ميليشيات الحوثي في الحديدة على جبهة الساحل الغربي، ما أدى لوقوع خسائر فادحة وانكسارات كبيرة في صفوف الميليشيات المتمردة.

وتحدثت مصادر ميدانية داخل الحديدة عن وصول عشرات القتلى والجرحى من المتمردين إلى مستشفيات المدينة خلال الساعات القليلة الماضية إثر المواجهات مع المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية بدعم وإسناد من القوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي.

كما دمرت مقاتلات التحالف تعزيزات الحوثيين في أطراف مديرية زبيد ومناطق شرق المشرعي وأطراف الجراحي والتحيتا والحسينية في جبهة الساحل الغربي.

وأكدت مصادر عسكرية أن الضربات النوعية للتحالف ساهمت في إنهاك القدرات العسكرية للميليشيات الحوثية و تشتيت صفوفها، فيما عززت عمليات قوات المقاومة التقدم لتقترب أكثر فاكثر من مطار الحديدة، الذي بات على بعد بضع كيلومترات.

وفي السياق، شهدت مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة مواجهات عنيفة، فيما لم يتبق سوى منطقة مزارع الطايف لتستكمل معها المقاومة المشتركة سيطرتها على المديرية، حيث يجري العمل على تمشيطها وتطهيرها لتأمين تقدم القوات المتجهة نحو الحديدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook