مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 20 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:06 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بين ألمين…يجب أن تختار

0
بين ألمين…يجب أن تختار
مرعي القرني

كل تغيير يريده الإنسان لابد أن يمر بين ألمين. فاختر لنفسك أحدهما. إمّا ألم الصبر والانضباط

بصرت بالراحة الكبرى فلم أرها *** تُنال إلا على جسرٍ من التعبِ.

وإمّا ألم الندم. عندما تغادر الفرصة ويمر العمر, في اليوم الأول من رمضان يشعر الكثير من الناس بالإرهاق وربما الصداع, ثم يبدأ يوماً بعد يوم يشعر بسهولة الصيام والتعود عليه.

يقول علماء تعديل السلوك ” إن كل تغيير في الحياة سواء بتجاوز سلوك غير مرغوب أو باكتساب عادة جيدة لابد أن يمر بشيء من الألم تسمى منطقة الراحة وهي الوضعية التي اعتدتها طويلا فبمجرد تحمل التعب والضيق الذي يواجهك عند بدء التغيير ستسكن منطقة الراحة الجديدة وتصبح هي راحتك”.

وفي الحديث “لمّا خلق الله الجنة قال لجبريل: اذهب فانظر إليها فذهب فنظر إليها ثم جاء فقال أي رب وعزتك لا يسمع بها أحد إلا دخلها تم حفها بالمكاره ثم قال: يا جبريل اذهب فانظر إليها فذهب فنظر إليها ثم جاء فقال: أي رب وعزتك لقد خشيت أن لا يدخلها أحد”.

إذا هل نحن مستعدون لتجاوز هذه الدوائر ونحن نغير سلوكياتنا وأفعالنا؟ ركنان للنجاح أولهما اتخاذ القرار السديد ولكن هذا القرار لا قيمة له أبداً بدون الركن الثاني وهو “ممارسة الانضباط”.

إذا فليكن هذا الشهر الكريم مدرسة نتعلم فيها أن الاستمرار على العمل الجيد وتكراره هو الخطوة التي ستنقلنا إلى الاستمتاع والارتياح بالعمل والعادات الجيدة الجديدة

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x