مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:33 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:39 م
العشاء
08:09 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

فلسطينيون يتسلقون جدار الفصل العنصري لأداء صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

فلسطينيون يتسلقون جدار الفصل العنصري لأداء صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى
0

تواصل – وكالات:

شهدت مدينة القدس المحتلة، توافد آلاف الفلسطينيين منذ فجر اليوم، لأداء صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات أمنية صهيونية مشددة، حيث شهدت الحواجز العسكرية الفاصلة بين الضفة الغربية ومدينة القدس حركة نشطة منذ فجر اليوم، بحسب وسائل إعلام محلية.

وسمحت سلطات الاحتلال الصهيوني للنساء من كافة الأعمار بدخول المدينة، فيما منعت الرجال دون سن 40 عاماً من الدخول، كما شهد حاجز قلنديا الفاصل بين مدينتي رام الله والقدس أزمة كبيرة في الجانب المخصص للرجال.

ولجأ الشبان الفلسطينيون إلى تسلق الجدار العنصري لأداء الصلاة في المسجد الحرام رغماً عن أنف الاحتلال، ففي بلدة الرام القريبة، تسلق عشرات الشبان جدار الفصل عبر سلالم خشبية للوصول إلى الجانب الآخر.

وقال أحدهم قبيل صعوده، “من هنا يمكننا الوصول إلى القدس رغماً عن أنف جيش المحتل، مضيفاً “مدينة القدس فلسطينية إسلامية لن تغيرها تلك الإجراءات العسكرية الصهيونية من تهويد وتنكيل واستيطان، أو نقل سفارة دول غربية أو اعتراف بأنها عاصمة لدولة الاحتلال، سنتمسك بها، ونحن من نقرر مصيرها، وهذا الاحتلال مصيره إلى زوال”.

وقال المواطن إياد كميل (36 عاماً)، إنه منع دخول المدينة لأداء صلاة الجمعة، مضيفاً “يتحدثون عن تسهيلات للمصلين؛ أين هي؟ نمنع من الصلاة ويطلبون تصاريح خاصة، ترفض غالبيتها عند تقديم الطلب للجهات الصهيونية بحجة المنع الأمني”.

وأشار “هذا احتلال يسعى للسيطرة على المدينة بكل السبل، لكننا متمسكون بها، وسنصلي رغماً عن هذه الحواجز العسكرية”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x