مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:19 ص
الشروق
05:39 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

خبير قانوني يوضح العقوبة المتوقعة للمنشأة التي شهرت بأحد عمالها

خبير قانوني يوضح العقوبة المتوقعة للمنشأة التي شهرت بأحد عمالها
0

تواصل – الدمام:

أكد المحامي والمستشار القانوني يعقوب المطير أن ما قامت به منشأة من وضع لوحة مسيئة لأحد العاملين السعوديين، يدخل ضمن مخالفتين الأولى الإساءة للموظف السعودي الذي يعمل بها، والإضرار بقرار التوطين في القطاع الخاص.

وأضاف وفقاً لـ”عكاظ”: «المنشأة عملت على نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي بقصد التشهير ، ولذا تصل العقوبة ضد مرتكب تلك الجريمة إلى السجن سنة أو غرامة مالية تصل إلى 500 ألف ريال، وتكون خاضعة لسلطة المحكمة الجزائية المختصة».

وتابع قائلاً: ( إن ما قامت به المنشأة يدخل تحت نطاق الإساءة للموظف السعودي الذي يعمل بها، إذ إن هذه الصورة المسيئة تقصد الإضرار بقرار التوطين في القطاع الخاص، وهذا يندرج تحت مسؤولية قسم التفتيش بمكاتب العمل التي تختص مكانياً بهذه المنشأة من التحقق ومعاقبة المنشأة في حال ثبوت المخالفة، وأيضا في حال قامت المنشأة بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بقصد التشهير والإضرار بالموظف السعودي العامل لديها، تصبح جريمة معلوماتية تخول الموظف بتقديم بلاغ عنها لدى الجهات المختصة).

وكانت فرق التفتيش التابعة لوزارة العمل ضبطت منشأة وضعت لوحة مسيئة إلى أحد العاملين السعوديين، وثبت أن المسيء هو عامل وافد لدى المنشأة، وسيتم إيقاع العقوبة النظامية على الوافد، ومنها منعه من العمل في المملكة ومحاسبة المنشأة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x