الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس مجلس الشيوخ الأفغاني: إيران سُم بجسد العالم الإسلامي يجب مكافحته

وكيل الشؤون الإسلامية خلال لقائه وفد الشيوخ الأفغاني _5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير: 

اضافة اعلان

التقى وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية عبدالله بن مدلج المدلج ، بمقر الوزارة في الرياض اليوم ، رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية أفغانستان الإسلامية فضل هادي مسلم ، وعدد من أعضاء المجلس ، الذين يقومون حالياً بزيارة للمملكة.

وفي بداية الجلسة، رحب عبدالله المدلج برئيس وأعضاء المجلس، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، مثنياً في ذات الوقت على مستوى العلاقات التي تربط المملكة وجمهورية أفغانستان ، ومجددا التأكيد على أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ ، تسعى  دائماً لدعم التعاون مع الدول الإسلامية الشقيقة في شتى المجالات بما يعود بالخير على شعوب ودول العالم الإسلامي ، ويسهم في تعزيز التقارب والتعاون الإسلامي.

كما أكد أن وزارة الشؤون الإسلامية بتوجيهات معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ تحرص على مد جسور التواصل مع العلماء والمؤثرين في العالم الإسلامي لخدمة المسلمين، والدفاع عن قضاياهم، ونشر مفهوم الوسطية والاعتدال.

من جانبه نوه رئيس مجلس النواب الأفغاني بالعلاقات الثنائية المتميزة بين المملكة وأفغانستان ، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع المملكة ، وتنميتها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشاد بالدور الذي تضطلع به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين في دعم شعوب ، ودول العالم الإسلامي وخدمة الحرمين الشريفين ، وضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار، واصفاً المملكة بأنها قائدة الأمة الإسلامية ، وتحظى بتقدير جميع المسلمين في العالم ؛ لدورها الريادي في خدمة الإسلام والدفاع عن قضاياه.

وأكد معاليه وقوف جمهورية أفغانستان الإسلامية بكافة قياداتها السياسية والإسلامية مع المملكة العربية السعودية في إجراءاتها التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها ضد إي عدوان على أراضيها مبيناً أن أي مساس بأمن المملكة يعتبر مساس بأمن أفغانستان.

ووصف رئيس مجلس الشيوخ الأفغاني التدخلات الإيرانية في المنطقة بالمستنكرة والهمجية والمثيرة للقلق، لافتاً إلى أن إيران تمثل سم في جسد العالم الإسلامي ويجب مكافحته بكل الوسائل الممكنة.

وتم ــ خلال الاجتماع ــ استعراض أوجه العلاقات الثنائية المتميزة بين المملكة وأفغانستان ، وسبل تعزيزها في شتى المجالات ولاسيما في مجال العمل الإسلامي المشترك ، ومكافحة الإرهاب والغلو والتطرف.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook