الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جمعية التحفيظ بمكة: أكثر من ألف طالب وطالبة حفظوا القرآن هذا العام

DeR1Js0XcAA7Otd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

بالنيابة عن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، حضر نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر الحفل الختامي للجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم بمكة المكرمة.

اضافة اعلان

وحضر الحفل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن «نعمة القرآن الكريم أجل النعم، ولقد قامت هذه الأمة عبر العصور بالعناية بالقرآن الكريم إلى أن قيض الله لهذه البلاد المباركة الإمام المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - وتبعه أبناؤه البررة من عهده إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - أيده الله ووفقه -».

وفي كلمته أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية نواف بن عبدالمطلب آل غالب الشريف أن «الجمعية التي تأسست قبل 57 عاماً، التحق بها 100 ألف طالب وطالبة، وعدد الحفاظ لكامل كتاب الله هذا العام بلغ 1152 طالباً وطالبة، و2060 طالباً وطالبة حفظوا نصف القرآن».

وأضاف أن «265 نزيلاً ونزيلة أتموا حفظ القرآن داخل الإصلاحيات، واستفادوا من المكرمة الملكية في تخفيض محكوميتهم جراء حفظهم للقرآن الكريم»، مضيفاً أن برامج تصحيح التلاوة للحجاج استفاد منها 230 ألف حاج وحاجة من 53 دولة.

وتخلل الحفل تلاوات لطلاب الجمعية وكلمة لطلاب الخريجين، أعقب ذلك تكريم نائب أمير منطقة مكة المكرمة للعشرة الأوائل ممن أتموا حفظ القرآن الكريم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook