مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 17 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:39 ص
الشروق
05:07 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«#فاتورة_الكهرباء» تتصدر «تويتر».. ومغردون يقدمون نصائح لترشيد الاستهلاك

«#فاتورة_الكهرباء» تتصدر «تويتر».. ومغردون يقدمون نصائح لترشيد الاستهلاك
0

تواصل – فريق التحرير:

تصدر هاشتاق «#فاتورة_الكهرباء»، اليوم الاثنين، قائمة «تريند» -الأكثر تداولاً- على موقع «تويتر»؛ إذ شارك آلاف المغردين بنصائح مهمة من أجل ترشيد قيمة الاستهلاك.

ورصدت «تواصل» مشاركة مختصين وعدد من المهتمين بشؤون حماية المستهلك بنصائح في الهاشتاق؛ حيث طالبوا المشتكين من ارتفاع قيمة الفاتورة بمراجعة الشركة والتأكد من عدم وجود أعطال في العداد.

وكانت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج أعلنت تصحيح أسعار منتجات الطاقة بشكل تدريجي، وتعديل التعريفة الكهربائية وبالفعل تم التطبيق اعتباراً من فاتورة الكهرباء التي صدرت في 28 يناير الماضي.

وطبقاً للأوامر الملكية فقد تقرر أن يكون إصدار فاتورة الكهرباء للمواطنين في اليوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي بعد تثبيت موعد صرف الرواتب لموظفي القطاع الحكومي والعسكري.

وجاءت بعض التغريدات كالآتي:

ونصح المغرد «خالد المرشود» في مشاركته للحد من ارتفاع الاستهلاك بـ«إغلاق سخانات الماء بدورة المياه، (الفرن الكهربائي -الميكرويف – غلاية الماء – الاستشوار) لا تستعملها إلا عند الضرورة القصوى».

وتابع «المرشود»: «ترشيد تشغيل التكييف ووضعه على 24 درجة وتنظيفه دورياً، إغلاق مجفف الملابس نهائياً فلا حاجة له بهذه الأجواء».

وقال المغرد «Abdullah Alghamdi» في مشاركته بالهاشتاق: «مفهوم الترشيد عندنا لا زال غير مستوعب كفاية ولذلك نسمع ونشوف الكثير من التذمر حول الفاتورة، اقتصد وما لا تحتاجه لا تستخدمه».

من جانبه، قال المختص في الكهرباء «منصور الشبيبي»: «من حقك تتأكد من فاتورة الكهرباء كالتالي؛ تأكد أنها فاتورة بيتك رح شف القراءة الحالية بالفاتورة والرقم اللي عليها لازم يكون أقل من اللي موجود على عداد الشارع».

وأضاف «الشبيني»: «ممكن يكون فيه خطا من القارئ وقرأ بالخطأ، إذا كنت تتوقع الفاتورة أعلى من المتوقع اتصل على 920001100 واطلب يفحصونه».

بدوره، نصح الإعلامي «أحمد الجدي» في مشاركتهن قائلاً: «إذا عندك اعتراض على (فاتورة الكهرباء) تقدم بالشكوى لدى شركة الكهرباء عبر إحدى الوسائل التالية: تطبيق الكهرباء، رقم مركز خدمة المشترك 920001100».

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x