الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم»: سيتم إعداد المعلم وفقاً للمؤشرات العالمية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف وكيل وزارة التعليم للتعليم (بنين) الدكتور نياف الجابري توجه الوزارة لإعداد المعلمين في جميع المجالات بما يتوافق مع المؤشرات المرجعية العالمية في هذا المجال، مطالباً بترقية بعض البرامج المقدمة في كليات التربية إلى درجة ماجستير مهني، وتطوير الخطط والبرامج التي تعمل عليها الوزارة لرفع كفاءة المعلمين.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته جامعة طيبة لتطوير رؤية كلية التربية تحت شعار «كلية التربية.. رؤية تطويرية»، وذلك ضمن مبادرتها لتحسين مخرجاتها وفق رؤية 2030، بحضور مدير التعليم بالمدينة المنورة ناصر العبدالكريم.

واستعرض عميد كلية التربية بالجامعة الدكتور علي بن ناصر آل مقبل رؤية الكلية وأهدافها والتطورات التي حصلت بها، والبرامج التي تم تنفيذها خلال هذا العام، وأهم الإنجازات التي حققتها، والشراكات التي عقدتها مع عدة ً جهات حكومية وخاصة، ومشاريع الاستثمار التي نفذتها أخيراً، مشيراً إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو تحديد بوصلة كلية التربية بالشراكة مع إدارة التعليم بالمدينة المنورة، كما أنه نقطة انطلاقة وشراكة بينهما.

وأوضح مدير إدارة التعليم بالمدينة المنورة ناصر العبدالكريم أن هذه اللقاءات تساهم في تبادل الخبرات وإثراء التجارب بين كلية التربية بجامعة طيبة وإدارة التعليم، لاسيما أن التغيرات السريعة والمتلاحقة في المعرفة والعلم تفرض على الكليات والمدارس مراجعة وتحديث وتطوير وتكييف البرامج الأكاديمية ومواءمتها بما يضمن ديمومة التميز ومواكبة التحديات، وجودة المخرجات.

واستعرض اللقاء مشروع إعادة هيكلة كليات التربية، وبرنامج الدبلوم التربوي المطور، الذي وافقت وزارة التعليم على تنفيذه، كما تطرق لأحدث التوجهات العالمية في مجال إعداد المعلمين، وأبرز المقارنات المرجعية وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وضرورة ترقية بعض البرامج. حسب "عكاظ".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook