مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 13 رجب 1440 هجريا
الفجر
04:40 ص
الشروق
05:58 ص
الظهر
12:01 م
العصر
03:27 م
المغرب
06:04 م
العشاء
07:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الأيام المعدودات.. والمنحنى الأخير

0
الأيام المعدودات.. والمنحنى الأخير
مرعي القرني

تتهافت الأرواح, وتقبل النفوس في أول أيام رمضان, وتتحرك العواطف الإيمانية, في المنزل تتحلق الأسرة في ازدحام على سفرة إفطار اليوم الأول, والقلوب تهتف بعبارات الحمد والدعاء, وفي مغرب أولى ليالي رمضان يزدحم المسجد بالمصلين, ومشاعر الفرح ببلوغ رمضان تظهر واضحة على ملامحهم وسلوكهم, وبعد الصلوات تجد الكثيرين يتجهون إلى المصاحف في رحلة قراءة وتدبر, وفي التراويح صفوف مرصوصة تملأ المساجد, وتمر الليالي وتبدأ تلك الصورة المفعمة بالازدحام الجميل تبهت وتتلاشى, ويبدأ الفتور والملل يتسلل إلى النفوس, وتتناقص الصفوف, وتبدأ مرحلة هجر المصاحف من جديد.

تذكر أيها القلب المؤمن أننا منذ مدة ندعو الله ” اللهم بلغنا رمضان” ونعد أنفسنا بأن يكون استغلالنا هذا العام مختلفاً, فما الذي حصل؟ وهل غلبتنا طبيعة أنفسنا الملولة؟

مهما يكن. لنتذكر أن الله سبحانه وتعالى يقول ” وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ ” فلننتصر على أنفسنا ولنعد لمواصلة رحلة الصبر والاستمتاع فدقائق رمضان مختلفة.

وفي المنحنى الأخير تبذل الخيل كل جهدها لتسبق وتصل أولاً.. ولأنها “أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ” فليكن رمضان كله منحنى أخيراً شعاره “سَابِقُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ”.

وعندما يرحل رمضان فإنه بلا شك سيعود ولكن. نحن لا نضمن أن نعود فلكل أجلٍ كتاب. فلنستغل كل تفاصيل رمضان.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x