«الجمارك»: إحباط تهريب مليوني حبة كبتاجون مخبأة في «دعاسات بلاستيكية»هل لأذكار النوم أوقات محددة؟.. «الخثلان» يوضح (فيديو)بشري سارة من «متحدث الصحة» بشأن استجابة حالات «كورونا» الحرجة للعلاج (فيديو)مستجدات كورونا في المملكة.. تسجيل 3580 إصابة جديدة بـ«كورونا» و1980 حالة شفاءخادم الحرمين يوافق على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدينبالخطوات.. طريقة تفعيل التحقيق الثنائي في «واتساب وتويتر وسناب شات»«ساما» تكشف حجم الدعم المقدم للقطاع الخاص للتخفيف من آثار جائحة «كورونا»«الزكاة والدخل»: استثناء أي منشأة من «ضريبة القيمة المضافة» في حالة واحدة«أخصائية تغذية»: 10 أطعمة ينبغي على المُصاب بـ«حرقة المعدة» تجنّبها«المرور» يكشف حقيقة ارتفاع رسوم إصدار رخصة القيادة بعد زيادة «ضريبة القيمة المضافة»تنبيه مهم من «حساب المواطن» للمستفيدين من دعم البرنامجمتى تعود حاستي التذوق والشم للمتعافي من «كورونا»؟.. دراسة تجيب
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:39 ص
الشروق
05:09 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الرياض.. إنقاذ أربعيني من كيس دماغي بمستشفى الملك سلمان

الرياض.. إنقاذ أربعيني من كيس دماغي بمستشفى الملك سلمان
0

تواصل – فريق التحرير:

نجح بفضل الله فريق طبي بمستشفى الملك سلمان بالرياض في إنقاذ حياة مريض أربعيني واستئصال كيس من الدماغ تسبب له في “حالة إغماء” وكان يشكل خطورة على حياته قبل أن يخضع لعملية جراحية دقيقة ومعقدة لاستئصال الكيس .

وكان المريض لا يشكو من أي مرض في السابق، وتعرض لحالة إغماء وشعور بصداع شديد ومتصاعد مع غثيان وتدهور في وعيه وبموجبه تم إجراء أشعة مقطعية للدماغ إضافة إلى الرنين المغناطيسي ليتبين أن المريض يعاني من وجود كيس داخل البطين الثالث في وسط الدماغ متسبباً بانسداد مجرى السائل الدماغي؛ ما أدى إلى انتفاخ البطينات الدماغية وارتفاع ضغط الدم داخل المخ.

وقرر الفريق الطبي التدخل الجراحي السريع حيث تم إجراء عملية جراحية أولية سريعة بزرع قسطرة مزدوجة لتصريف السائل الشوكي ثم إجراء عملية أخرى دقيقة مجهرية لاستئصال الكيس البطيني باستخدام الوسائل الجراحية الدقيقة “البيروسكوب الجراحي” وقد تكللت العملية بالنجاح , ويتمتع المريض الآن بحالة جيدة وطبيعية ولم تسجل له أي مضاعفات ولله الحمد وقد غادر المستشفى .

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x