الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» ينقل شكاوى المواطنين إلى وزير الإسكان.. الأربعاء المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

ينقل أعضاء مجلس الشورى شكاوى المواطنين ويطرحون تساؤلاتهم على وزير الإسكان ماجد الحقيل في جلسة المجلس التي ستعقد يوم الأربعاء المقبل؛ لمناقشة برامج الوزارة ومبادراتها والموضوعات التي تدخل ضمن اختصاصاتها.

اضافة اعلان

وحول أبرز هذه الموضوعات، تساءلت عضو المجلس إقبال درندري عن خطة وزارة الإسكان في ظل أرباح البنوك والممولين التي تصل إلى 100%، وعن مخصصات تدفعها الوزارة للدعاية للمشاريع، مطالبة بالكشف عن عدد المتقدمين على منتجات الوزارة غير المستوفين للشروط، وعدد مَن صدرت لهم موافقات نهائية ومَن حصلوا على وحدات سكنية.

وطالبت بالكشف عما تم بشأن "الإسكان التنموي" لمستفيدي الضمان والمطلقات والأرامل ومحدودي أو معدومي الدخل وقريبي التقاعد، ودعم العسكريين، وهل سيتم تقديم دعم مقطوع لهم أم زيادة في مبلغ القرض، وكيف سيتم تعامل البنوك معهم خاصة أنهم يتقاعدون في سن مبكرة.

وأوضح عضو الشورى محمد العلي، بحسب "الرياض"، أن هناك شكوكًا في التزام المطورين بتعهداتهم وجودة مساكنهم، وأيضًا عدم مناسبة مواقع بعض الأراضي المجانية التي أعلنت عنها الوزارة، ويقترح أن تستقطب الوزارة مطورين خارجيين على مستوى عالٍ، مع تصنيف المحليين بحيث لا تعطى المشروعات إلا لمَن لديه القدرة والإمكانية على تنفيذها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook