الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على شروط الاعتكاف في المسجد النبوي ومواعيد التسجيل

التسجيل-في-الاعتكاف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - المدينة المنورة:

أعلنت وكالة المسجد النبوي عن بدء التسجيل المبدئي لطلب الاعتكاف في المسجد النبوي الشريف من يوم 13/9/1439هـ عن طريق التطبيق مع وجود موقع احتياطي بجوار سور مبنى الوكالة، ويبدأ استقبال طلبات المعتكفين من بعد صلاة التراويح حتى الساعة 2 فجراً .

اضافة اعلان

ودعت الوكالة كافة المتقدمين بالتزام شروط الاعتكاف ومنها اشتراط التسجيل المبكر، واتباع التعليمات المطلوبة للاعتكاف والحث على الاشتغال بفعل القرب لله كقراءة القرآن والذكر ، وعدم ازعاج المصلين والانشغال بغير العبادة أثناء الاعتكاف.

وأوضحت الوكالة  أنها خصصت سطح المسجد النبوي للمعتكفين خلال شهر رمضان المبارك وتخصيص أبواب وسلالم رقم (8 أ ) (8هـ ) (6 ) (10) لاستخدامها خلال الصعود والنزول الخاص بهم، كما تم إعداد مخارج الطوارئ على مخرج (5) ومصعد (9) وتهيئة جميع مخارج سطح الحرم الشريف.

كما نظمت الوكالة وضع حواجز شراعية متحركة في الجهة الشمالية يتخللها أبواب للطوارئ وتكليف مراقبين ورجال أمن على مدار الساعة، وذلك وفقا لـ"الرياض".

وقامت الوكالة بتوفير 8 مواقع لشحن الهواتف يحتوي كل موقع منها على 8 شواحن، وتزويد موقع الاعتكاف بـ 8 شاشات تحتوي على إرشادات وتعليمات عن آداب الاعتكاف والنصائح الواجب اتباعها خلال الاعتكاف بالمسجد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook