متحدث «شؤون الحرمين»: 14 مساراً للمعتمرين 3 منها بقرب الكعبة لكبار السن وذوي الإعاقةمراكز الرصد في المملكة تبدأ استعداداتها لترائي هلال شهر رمضان«حقوق الإنسان» تحدد كامل حقوق المرضى داخل المستشفيات.. حماية وسريةمتحدث التعليم الجامعي: الأصل في الاختبارات أن تكون عن بُعد إلا في حالة واحدةسرعة الرياح تُوقف حركة الملاحة البحرية بميناء جدة الإسلاميمتحدث «الصحة»: التجمعات ارتفعت بشكل صادم وأعلى مما كانت عليه قبل جائحة كورونا«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 799 إصابة جديدة و7 وفيات و548 حالة تعافيجدول أئمة صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين خلال شهر رمضانصدور الموافقة على إقامة صلاة التراويح في الحرمين وتخفيفها إلى خمس تسليماتمواعيد عمل محطات الفحص الفني الدوري للسيارات خلال رمضانتواجد الفرق بالأسواق والأماكن العامة.. خطة ميدانية وتوعوية متكاملة لـ«هيئة الرياض» خلال شهر رمضانبالصور.. أول ظهور مشترك لملك الأردن مع الأمير حمزة بعد الأزمة الأخيرة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 29 شعبان 1442 هجريا
الفجر
04:15 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

إنقاذ حياة طفلة بطوارئ مستشفى جديدة عرعر

إنقاذ حياة طفلة بطوارئ مستشفى جديدة عرعر
0

تواصل – فريق التحرير:

تعامل قسم الطوارئ في مستشفى جديدة عرعر، بنجاح مع حالة مرضية شديدة الخطورة لطفلة تبلغ من العمر سنة ونصف تعاني من حالة تشنج حراري febrile convulsion، الذي تسبب بصعوبة حادة في عملية التنفس وازرقاق واستفراغ؛ ما أدى إلى نقصان في درجة الوعي.

وجرى على الفور عمل إنعاش رئوي للطفلة إلى أن استقر التنفس وارتفعت نسبة الأكسجين، بعد ذلك قام الكادر الطبي بإعطاء الطفلة الأدوية المناسبة، وتمت المراقبة إلى أن استقر وضعها الصحي واستعادت الوعي، ثم جرى تحويل المريضة برفقة كادر طبي إلى مستشفى الأطفال في عرعر لاستكمال إجراءات العلاج والتنويم.

يذكر أن صحة الحدود الشمالية يوجد فيها 12 مركزاً طبياً متخصصاً: “مركز للقلب، 5 للسكري، 3 للكلى، 3 أسنان”، إضافة إلى 11 مستشفى تبلغ سعتها السريرية 1410 أسِرة، وتتوفر فيها العديد من التخصصات الطبية الدقيقة مثل جراحة المخ والأعصاب وجراحة القلب وجراحة البدانة وكذلك المناظير والأورام وغيرها، كما يوجد فيها 48 مركز رعاية صحية أولية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x