مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 23 رجب 1442 هجريا
الفجر
04:52 ص
الشروق
06:10 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:27 م
المغرب
05:58 م
العشاء
07:28 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

قيادي حوثي أسير يكشف تفاصيل التدخل الإيراني في اليمن وانهيار الانقلاب

قيادي حوثي أسير يكشف تفاصيل التدخل الإيراني في اليمن وانهيار الانقلاب
0

تواصل – وكالات:

تمكنت قوات حرس الجمهورية التابعة لحزب المؤتمر الشعبي من إلقاء القبض على قيادي حوثي بعد معارك على جبهة الساحل الغربي، وبثت اعترافاته على قناة “اليمن اليوم” الناطقة باسم الحزب.

وتحدث القيادي الحوثي عدنان الجرموزي عن تفاصيل التدريب العسكري الذي يتلقونه، والتدخلات الإيرانية في اليمن، وانهيار المعنويات بين الانقلابيين في اليمن.

وأضاف أنه كان يعمل مشرفاً اجتماعياً ممثلاً للميليشيات في الحي الذي يسكن فيه، وأوكلت إليه مهام إرشادية؛ لتعريف المنضمين للميليشيات بالأفكار الطائفية التي تقوم عليها جماعة الحوثي.

وتابع أن المرشدين يتلقون كذلك دورات تدريبية تركز على علاقة الميليشيات بإيران، وتُعرض في تلك الدورات والبرامج أفلام جرى إعدادها وإنتاجها في إيران.

أما فيما يتعلق بالتدريب العسكري، فقال الجرموزي إن الميليشيات دفعت بهم للجبهات بعد مرورهم بتدريب لا يكاد يذكر، عازياً سبب تقهقر الميليشيات إلى انكسار معنويات المجندين الذين لا يملكون أي خبرات عسكرية.

ولفت إلى أنواع عايشها من الفساد الإداري والمالي في الميليشيات خصوصاً في صعدة وصنعاء فضلاً عن عمليات نهب أموال المواطنين.

كما دعا الجرموزي القيادات الحوثية إلى الاستسلام وحقن دماء اليمنيين، معبراً عن ندمه الشديد على الانضمام إليها، ومشيداً بحسن معاملة قوات حرس الجمهورية لأسراهم.

 

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x