مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 18 رجب 1440 هجريا
الفجر
04:34 ص
الشروق
05:53 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:06 م
العشاء
07:36 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«#ابتعد_عن_المدخن» يتصدر «تويتر».. ومغردون: رمضان فرصة للإقلاع

«#ابتعد_عن_المدخن» يتصدر «تويتر».. ومغردون: رمضان فرصة للإقلاع
0

تواصل – فريق التحرير:

تصدر هاشتاق «#ابتعد_عن_المدخن_100_قدم»، اليوم الثلاثاء، قائمة تريند -الأكثر تداولاً- على موقع «تويتر»؛ إذ تضمن آلاف التغريدات التي تُحذِّر من التدخين، وتنصح بالإقلاع عنه واغتنام رمضان فرصة لذلك.

ورصدت «تواصل» عدداً من التغريدات في الهاشتاق التي تضمنت فتاوى لكبار العلماء في المملكة تنص على «حرمة التدخين»، فضلاً عن كونه ضرراً لكل ما يجاور المدخن، إضافةً لنصائح تطالب المدخنين باغتنام رمضان للإقلاع عن التدخين نهائياً.

وتضمن الهاشتاق أيضاً قصصاً لعدد من المدخنين، الذين مَنَّ اللهم عليهم بالتوبة والإقلاع عن التدخين، مؤكدين أن الأمر يحتاج إلى إيمان قوي وعزيمة وإرادة صادقة، إضافةً لمعرفة أضراره على الصحة.

وجاءت بعض التغريدات كالآتي:

المغرد «خالد» روى قصته مع ترك التدخين، قائلاً: «دخنت 13 سنة وما استفدت إلا خسارة الفلوس والصحة والمظهر واللبس، الحمد لله متوقف سنة و6 شهور، وعادت لي صحتي وكل الأشياء اللي افتقدتها أولها أني رجعت إنسان بكامل حواسه، اتركوه والله إنه وهم وكذبة على النفس».

وشارك «عبدالملك عبدالله» بقوله: «من ترك شئ لله عوضه الله خير منه، والحمد لله الله أبدلني لباس الصحة والعافية وريحتي طيبة أسناني نظيفة».

بدوره، قال «مشاري» في مشاركته بالهاشتاق: «كله كوم ويوم أصلي جنب واحد مدخن الله المستعان، هذا بيت الله يا أخي أقلها خذلك شور قبل تدخل ولا تعطر وشيل الريحة والله إنها أذية».

من جانبه، قال محمد هاشم في مشاركته بالهاشتاق: إن «رمضان فرصة طيبة للاقلاع عن التدخين وأنا شخصياً أقلعت عن التدخين في رمضان 2009».

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x