مع بدء الحياة الطبيعية تدريجيًا.. استشاري يُحذِّر من فئة قد تتسبب في انتشار كورونا (فيديو)بالفيديو.. الساعات الأولى لحركة التنقل بين المناطق وفي الشوارع مع تخفيف «منع التجول»«الداخلية»: بدء السماح بالتجول في جميع المناطق عدا مكة.. و3 إجراءات مهمة يجب الالتزام بهابيان من «وزارة الحج» حول استمرار تعليق العمرة والزيارة الفترة الحالية“الصحة” توضح فوائد الكمامة القماشية وكيفية صنعها وتعقيمها«الأرصاد» تتوقع: رياح نشطة مثيرة للأتربة وأمطار رعدية على 10 مناطق“ترامب” يتوعد “تويتر” ويهدد بإغلاق مواقع التواصلبشرى لأصحاب «المتاجر الصغيرة».. أدوات إلكترونية جديدة لمواجهة تداعيات كورونابعد 86 يوماً من ظهور «كورونا» بالمملكة.. «رنية» تسجل أول حالة إصابة بالفيروسلتسوق آمن.. «التجارة» تمنع تجربة العطور أو تقديم عينات للتذوقالأمن السيبراني يحذر من ثغرات «شديدة الخطورة» في منتجات «Apple»مصادرة «الإبل السائبة» في مخططات جنوب مكة الفرعية
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 5 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:35 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بالفيديو.. هبوط طائرة اضطرارياً في مطار المؤسس بسبب عطل في العجلات

0

تواصل – نايف الحربي:

تعرضت طائرة تابعة للخطوط السعودية، مساء اليوم الاثنين، لعطل فني بإحدى عجلاتها بعد إقلاعها مما أجبر قائدها على العودة لمطار الملك عبدالعزيز في جدة والهبوط اضطراريا.

وأوضح مطار الملك عبدالعزيز أن الرحلة رقم 3818 المتجهة من المدينة المنورة إلى دكا تعرضت لخلل جراء تعطل العجلات الأمامية وعلى متنها 151 راكبا. وأضاف أنه تم إخلاء كافة الركاب، وباشر مكتب التحقيقات وحوادث الطيران التحقيق في الحادثة.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس عبدالرحمن الطيب، أنه في حوالي الساعة الثامنة (بتوقيت المملكة) من مساء اليوم الاثنين 5 رمضان، وبعد بدء الطائرة من طراز إيرباص (A330) رحلتها رقم 3818 من المدينة المنورة، متجهة إلى مطار دكا في بنجلاديش، حصل خلل في النظام الهيدروليكي فتقرر أن تعود الطائرة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وعند محاولة الهبوط تعذر إنزال العجلات الأمامية، وبعد عدة محاولات تقرر الهبوط بدون إنزال العجلات الأمامية، وذلك بعد أخذ جميع الاحتياطات اللازمة، وهبطت الطائرة بسلام وتم إنزال الضيوف وعددهم 141 من الطائرة مع طاقم الطائرة المكون من 10 ملاحين، ويعود الفضل بعد الله لنجاح عملية الهبوط إلى كفاءة قائد الطائرة، وأيضا الى تكاتف وتعاون جميع الجهات المعنية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي والذين تعاملوا مع الوضع بمهنية واحترافية عاليين.

وأضاف الطيب، أن الجهات المعنية باشرت التحقيق في العارض، وستقوم الجهة المعنية بإصدار تقرير متكامل عن الرحلة.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x