مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 17 رجب 1440 هجريا
الفجر
04:35 ص
الشروق
05:54 ص
الظهر
12:00 م
العصر
03:26 م
المغرب
06:06 م
العشاء
07:36 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«عثمان وعلي» يتصدران «تويتر».. وآلاف التغريدات تعدد مناقبهما

«عثمان وعلي» يتصدران «تويتر».. وآلاف التغريدات تعدد مناقبهما
0

تواصل – فريق التحرير:

تصدر هشتاقا «عثمان بن عفان» و«علي بن أبي طالب»، اليوم الاثنين، قائمة «تريند» -الأكثر تداولاً- على موقع «تويتر»؛ إذ تضمن آلاف التغريدات عن مناقب الصحابيين الجليلين.

وكتب مئات المغردين آلاف التغريدات عن مناقب الصحابيين «عثمان وعلي»، إضافةً لنبذات عن حياتهما مع النبي، صلى الله عليه وسلم، بهدف أن يقتدي الشباب بهما في شهر رمضان.

ووجد الهاشتاقان تفاعلاً كبيراً من رواد موقع «تويتر»؛ حيث أشاد كثيرون بهذه المبادرة الطيبة التي تفيد الشباب المسلم، بتقديم صور ونماذج لهم من الصحابة رضوان الله عليهم.

ورصدت «تواصل» بعض مشاركات المغردين كالآتي:

المغرد حسين مرعي شارك في هاشتاق «علي» وروى قصة له مع النبي، قائلاً: «روى الترمذي عن ابن عمر قال: آخى الرسول صلى الله عليه وسلم بين أصحابه، فجاءه علي تدمع عيناه، فقال: يارسول الله آخيت بين أصحابك ولم تؤاخ بيني وبين أحد فقال رسول الله: أنت أخي في الدنيا والآخرة».

بينما شارك المغرد شيخ الطفارى في هاشتاق «عثمان»، وكتب: «في تاريخ ابن عساكر عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم من أوَّل الليل إلى أن طلع الفجر رافعاً يديه يدعو لعثمان: اللهم عثمان رضيتُ عنه فارضَ عنه».

وجاءت مشاركة المغردة فاطمة ياسين في هاشتاق «علي» كالآتي: «سُئل علي بن أبي طالب: ما يُفسد أمر القوم يا أمير المؤمنين؟، قال ثلاث: وضع الصغير مكان الكبير، وضع الجاهل مكان العالم، وضع التابع في القيادة».

وفي هاشتاق «عثمان»، أكدت المغردة سعودية ونعم على سعادتها بهذه المبادرة، قائلةً: «#عثمان_بن_عفان من أجمل الهشتاقات إني أشوف كل يوم اسم صحابي من صحابة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم وأرضاهم»

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x