مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 30 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:02 ص
الشروق
06:21 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:25 م
المغرب
05:52 م
العشاء
07:22 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

ألمانيا.. احتلال مبانٍ شاغرة احتجاجاً على ارتفاع أسعار المساكن

ألمانيا.. احتلال مبانٍ شاغرة احتجاجاً على ارتفاع أسعار المساكن
0

تواصل – وكالات:

شهدت العاصمة الألمانية برلين، أمس الأحد، أكبر حركة احتلال لمبان شاغرة؛ احتجاجاً على الوضع الصعب لسوق الإسكان في المدينة، وارتفاع أسعار المساكن والإيجارات.

وأوضح فينفريد فينتسل، المتحدث باسم الشرطة أن هذه الحركة شملت ما يصل إلى ثمانية منازل، وأشار إلى أنه من غير المعروف بعد ما إذا كان الأمر متعلقاً بعمل قصير الأجل أم أن المنفذين يسعون إلى احتلال هذه المباني بشكل دائم.

وتابع فينتسل أن المحتلين علقوا لافتات من نوافذ المباني، لافتاً إلى أن قوات الشرطة تواجدت في المكان ودخلت المباني وطلبت الحوار، وقال: “من المؤكد أنه لا تسامح مع أي احتلال حقيقي أو فعلي”، ووصف الوضع بأنه حتى الآن خال من التوترات، وأردف أنه تم الاتصال بملاك المباني.

يأتي ذلك فيما تواجدت الشرطة بكثافة في شارع رايشنبرجر أمام أحد المباني المحتلة الذي علقت على واجهته لافتة مكتوباً عليها: “ضعوا حداً لعنف الشرطة”، وعلى لافتة أخرى: “البيوت لأولئك المحتاجين إليها”.

بدوره، انتقد المتحدث باسم المحتلين، وجود عشرات الآلاف في العاصمة الألمانية بلا مسكن، والتهام الارتفاع في أسعار الإيجارات للجزء الأكبر من دخول الناس، وأضاف أنه نظراً لترقية الأحياء الفقيرة لصالح الطبقة البرجوازية “فإن بقاء المنازل فارغة، أمر غير مشروع”.

وذكر المتحدث أنه تم احتلال تسعة منازل على الأقل، ولفت إلى أن جميع هذه المنازل كان خاوياً جزئياً، وتابع أن المفترض أن تستمر عمليات الاحتلال بصورة دائمة، وكان قد تم الإعلان عن هذه الحركة على الإنترنت تحت عنوان “احتلوا”، دون تحديد أماكن محددة لنشاطها.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x