«التعليم» تواصل ترحيل ١٣٨ مليون كتاب مدرسي لإدارات التعليم استعداداً للعام الجديدشرطة الرياض تطيح بتشكيل عصابي ارتكب عدداً من جرائم تزوير رخص الإقامة والمهنانتشال سيارة غارقة بداخلها جثة قائدها قرب مرفأ بيروت (فيديو)وزير خارجية العراق يجري عدة اتصالات مع نظرائه العرب بشأن الاعتداء التركي«إطار تنظيمي» لرفع مستوى خدمة الاتصالات في مقاومة الهجمات السيبرانيةصورة تاريخية نادرة.. «السيف» المُهدى من الملك سعود إلى جون كينيدي قبل 58 عاماًمبادرة لتمديد المهل المحددة لتنفيذ اللائحة المنظمة لنشاط نقل البضائعمكة.. إزالة تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة مليون و500 م2 (صور)سلطنة عُمان تعلن تأجيل بدء العام الدراسي إلى نوفمبر المقبليستخدم مرة واحدة في اليوم.. ابتكار «بخاخ أنف» للوقاية من فيروس كورونامؤشر الأسهم يُغلق مرتفعاً بتداولات بلغت قيمتها 7.1 مليارات ريالكيف تحمي نفسك من التسمم بالعفن الذي لا يُرى بالعين المجردة؟.. أخصائية توضح
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 23 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:03 ص
الشروق
05:27 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:29 م
العشاء
07:59 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

اختراع جديد.. أسرع آلة لصنع القهوة في العالم

اختراع جديد.. أسرع آلة لصنع القهوة في العالم
0

تواصل- وكالات:

كشف باحثون في السويد النقاب عن أسرع “غلاية” في العالم، يمكنها تسخين الماء من درجة حرارة الغرفة إلى نحو 100 ألف درجة مئوية في أقل من جزء من تريليون جزء في الثانية.

واستخدم الفريق السويدي آلة ليزر فائقة القوة لتحويل سائل الأرض الأكثر أهمية إلى “حالة غريبة”، ولا يزالون يأملون في معرفة المزيد عنها، حيث ينتقل الماء من الحالة السائلة إلى بلازما في وقت قياسي، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وقال الدكتور كارل كاليمان المشرف على الدراسة: “إنها ليست الطريقة المعتادة لغلي الماء، فعادة عندما تقوم بتسخين الماء، سوف تهتز الجزيئات بشكل أقوى، وعلى المستوى الكيميائي الحرارة تؤدي إلى الحركة؛ ما يعني سخونة الجزيئات كلما تحركت بسرعة أكبر”.

وأضاف الدكتور كليمان، من جامعة أوبسالا في السويد: “أن تسخيننا يختلف اختلافاً جوهرياً، حيث تعمل الأشعة السينية النشطة على إخراج الإلكترونات من جزيئات الماء؛ ما يؤدي إلى تدمير توازن الشحنات الكهربائية”.

وقالت الدراسة إن البلازما حالة من المادة، حيث يتم من خلالها إزالة الإلكترونات من الذرات؛ ما يؤدي إلى نوع من الشحن الغازي كهربائياً، وفي الوقت الذي تتحول فيه المياه من سائل إلى بلازما؛ فإنها لا تزال عند كثافة الماء السائل، حيث لم يكن لدى الذرات الوقت الكافي للتحرك بشكل كبير بعد، وهذه الحالة الغريبة للمادة لا يمكن العثور عليها بشكل طبيعي على الأرض.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x