الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«شرطة المدينة» تعرض خططها الأمنية لشهر رمضان المبارك

IMG-20180516-WA0040
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ماجد الرفاعي:

عقدت مديرية شرطة منطقة المدينة المنورة، في مركزها الإعلامي أمس الأربعاء، مؤتمراً صحفياً لعرض خططها الأمنية والمرورية والتنظيمية خلال شهر رمضان المبارك.

اضافة اعلان

وقد تحدث خلال المؤتمر، قيادات القطاعات الأمنية في منطقة المدينة المنورة (قوة أمن المسجد النبوي، وقوة الطوارئ الخاصة، والمرور، ودوريات الأمن، وأمن الطرق) عن تفاصيل خططهم التنظيمية والأمنية خلال الشهر الفضيل.

وفي بداية المؤتمر، تقدم سعادة مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عبدالهادي بن درهم الشهراني، بالتهنئة للقيادة الرشيدة ولسمو وزير الداخلية وسمو أمير منطقة المدينة المنورة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وأكد أن القيادات الأمنية كافة حريصة على أن تؤدي واجبها وفق توجيهات وتطلعات ولاة الأمر حفظهم الله وبما يحقق الخدمات الأمنية للمواطنين والزائرين بكل يسر وسهولة، كما حث المواطنين على التعاون مع رجال الأمن وأن لا يترددوا في طلب المساعدة من رجل الأمن فهو في خدمتهم.

كما أكد الشهراني، أهمية تضافر الجهود بين الأجهزة الأمنية وأولياء الأمور لدورهم المهم في توعية أبنائهم بأهمية التقيد بأنظمة المرور، والتعاون مع رجال الأمن، وتذكيرهم بمراقبة الله، وليعلموا أن المسؤولية التي يطلعون بها عظيمة.

وتساءل سعادته ألا يكفي ما يوجد في المصحات الطبية مما خلفته الحوادث المرورية؟

وبيَّن قائد قوة أمن المسجد النبوي العميد مظلي عبدالرحمن بن عبدالله المشحن الدور الكبير الذي تطلع به قوة أمن المسجد النبوي في تنظيم حركة الحشود داخل المسجد النبوي وساحاته وكذا الممرات المؤدية للسطح بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وتنظيم الاعتكاف سيما بعد التوجيه الكريم من سمو أمير المدينة بتهيئة سطح المسجد النبوي للمعتكفين.

كما أشار قائد قوة الطوارئ الخاصة العقيد ركن بجاد ماجد الحربي، إلى أن الطوارئ تتخذ مواقع لها في المسجد النبوي، وأعدت الخطط اللازمة للمحافظة على أمن وراحة قاصدي المسجد النبوي.

وحث مدير مرور منطقة المدينة المنورة العقيد صلاح بن سمار الحربي قائدي المركبات للاستفادة من المواقف المهيئة والمعدة لهذا الغرض.

وشدد على أهمية الاستفادة من خدمة النقل الترددي من وإلى المسجد النبوي ليساهموا مع رجل المرور في انسيابية الحركة المرورية.

بدوره أشار قائد دوريات الأمن في منطقة المدينة المنورة العقيد عبدالله بن أحمد الغامدي، إلى أن الخطة تتمحور حول الجانب الأمني وعملت على زيادة الفرق الميدانية خلال شهر رمضان سيما في المنطقة المركزية.

كما حث قائد قوة أمن الطرق بمنطقة المدينة المنورة العقيد تركي المقهوي، سالكي الطرق السريعة على الالتزام بالإرشادات المرورية حفاظاً على سلامتهم وسلامة المسافرين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook