الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمير الباحة: أفتقد الملك خالد في رمضان.. والطنطاوي عالق بذاكرتي

849338
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الباحة:

قال أمير الباحة الدكتور حسام بن سعود، في حوار حول شهر رمضان المبارك، إن أبرز ما تبقى في ذاكرته من رمضان الأول، أيام الطفولة، "تلك الأيام التي لا تُنسى كون الحياة على صعوبتها بسيطة، والناس تعيش حياة متقاربة. مضيفاً في الحوار الذي أجرته معه صحيفة "عكاظ": "بدأت الصوم منذ كان عمري ثمانية أعوام، ولم يكن يختلف شهر الصوم عن بقية الشهور ننام مساء ونستيقظ قبل الفجر نتسحر ثم نصلي وننام وكنا وقتها نذهب للمدرسة ونحن صيام وكانت الإجازة الأسبوعية فقط يوم الجمعة، وبصدق كنا نستشعر معنى وعبء الصوم في ظروف ومناخات كانت صعبة ومرهقة".

اضافة اعلان

وعن البلد الذي استهواه الصيام فيه، أوضح أمير الباحة أنها الرياض ولا غيرها إلا الطائف في زمن حكم الملك خالد طيب الله ثراه، وقال: "منذ أعوام أؤثر أن أقضي الـ 10 الأواخر من رمضان بجوار بيت الله الحرام".

وفي إجابة عن سؤال من يود مشاركته الإفطار خلال الشهر الفضيل قال الدكتور حسام: "أدعو لمشاركتي الإفطار جنودنا البواسل المرابطين على كل جبهات الوطن ومتفوقي منطقة الباحة".

وعن طبقه المفضل قال: "طبقي المفضل الشوربة والسمبوسة وفول خلوفة".

وحين سُئل أمير الباحة عن مَن يفقتد في رمضان كل عام، قال متأثراً: "أفتقد في كل رمضان المغفور له الملك خالد بن عبدالعزيز وذلك لما لنا معه من ذكريات في هذا الشهر".

وفي إجابة عن برنامجه التلفزيوني المفضل قال: "لا أشاهد التلفزيون كثيراً ولكني ما زلت أحتفظ في ذاكرتي ببرنامج على مائدة الإفطار الذي يعده ويقدمه الشيخ الطنطاوي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook