الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الصحة: إنشاء مركز لمتابعة الأخطاء الطبية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

توصل - الرياض:

أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أنه تم إنشاء مركز إستراتيجيات المرضى لمتابعة جميع الأخطاء الطبية وتحسين الإجراءات، وأضاف: نحن بصدد تطوير الهيئات الشرعية للحد من الأخطاء، وستسهم في التوثيق ومعالجة كل حالة بشكل سريع، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف تخفيض الأخطاء الطبية.

اضافة اعلان

وأوضح "الربيعة"، وفقاً لـ"المدينة"، أن الوزارة تعمل كخلية النحل ضمن فريق متكامل وسوف تكون هنالك مشروعات دائمة ونسعى دومًا لتطوير عمل المنظومة الصحية بحيث تكون بشكل متكامل من كوادر بشرية وغيرها.

وعن إنشاء مستشفى للنساء والولادة بالقريات بعدما تم توفير ميزانية له قرابة ٢٥٠ مليونًا لتقوم الوزارة فيما بعد باسترجاع المبلغ بعد تعثر إنشاء المشروع بالقريات بسبب المساحة والأطوال للأرض لاسيما بأن القريات تسجل أعلى نسبة مواليد بالمملكة، قال الربيعة إن الوزارة تحرص على تقديم خدمات طبية جيدة ممثلة بمستشفى القريات العام بالإضافة لوجود مركز عناية فائقة للخدج والوضع بشكل عام مستقر ونؤكد بأننا نتوسع بالخدمات الطبية حسب الاحتياج في محافظة القريات.

وحول خطة الوزارة في الخصخصة، قال الربيعة إنه يتواجد في القريات من أجل افتتاح مشروعات صحية، مبيِّنًا أنه يفضل أن يكون الحديث عن القريات ومشروعاتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook