الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إصدار جديد لخدمة «قوقل لينس» بـ3 مميزات فائقة

201851019524685R2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

طرحت شركة قوقل إصداراً جديداً من خدمة "قوقل لينس" ستتاح خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث ستدمج في 10 كاميرات مختلفة لأجهزة أندرويد بما فيها بيكسل 2 وأجهزة إل جي 7 ثين كيو، وهواتف إل جي وموتورولا وشاومي وسوني ونوكيا وون بلس وأسوس.

اضافة اعلان

أبرز مميزات الإصدار الجديد:

1- ميزة التحديد الذكي للنص

ستتيح لك التوصيل بين الكلمات التي تراها والأجوبة التي تحتاج إليها. ونسخ ولصق نص من العالم الواقعي مثل الوصفات أو أكواد بطاقات الهدايا، أو كلمات مرور الواي فاي.

وإذا كنت في مطعم وترى إسم طبق لا تعرفه، ببساطة وجه غوغل لينس نحو اسم الطبق لتعرض لك صورة هذا الطبق وتعطيك فكرة أفضل عنه.

2- ميزة مطابقة الأشياء

أصبحت تدعم ميزة مطابقة الأشياء التي تمدك بمعلومات حول العناصر المشابه للعنصر الذي تبحث عنه، فعلى سبيل المثال إذا لفت انتباهك قطعة من الملابس أو عنصر ديكور في المنزل فيمكنك فتح Lens للحصول على معلومات حول هذا العنصر المحدد، ولن تشاهد فقط مراجعات لهذا العنصر ولكن أيضاً توصيات لعناصر مشابهة للعنصر المحدد.

3- دعم الحصول على المزيد من المعلومات لحظياً باستخدام الكاميرا فقط

تحلل ما تراه الكاميرا حتى قبل الضغط على زر الكاميرا لالتقاط الصورة. فإذا قمت بتوجيه الكاميرا إلى ملصق لأغنية موسيقية، فيمكن لـ Google Lens أيضًا أن تعمل على تشغيله.

وإن شاهدت غلاف كتاب يمكنك فقط توجيه الكاميرا إليه لتحصل على معلومات فورية عنه وروابط شرائه أيضاً، والأمر ذاته ينطبق على كل المنتجات الأخرى.

وتقول قوقل إن ذلك يتم من خلال التعلم الآلي المتطور باستخدام كل من الذكاء الاصطناعي على الجهاز وأجهزة TPU السحابية، لتحديد مليارات الكلمات والعبارات والأماكن والأشياء في ثانية واحدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook